مجلس النواب يصادق على عدد من مشاريع القوانين التي وافق بموجبها على 9 اتفاقيات ثنائية واتفاقية متعددة الأطراف

0 520

صادق مجلس النواب، أمس الثلاثاء، بالإجماع على عدد من مشاريع القوانين التي وافق بموجبها على 9 اتفاقيات ثنائية واتفاقية متعددة الأطراف وقعها المغرب مع عدة بلدان .

وهكذا، صادق المجلس على مشروع قانون يوافق بموجبه على اتفاقية المساعدة القانونية في الميدان الجنائي الموقعة بالرباط في 19 فبراير 2014 بين المملكة المغربية والبوسنة والهرسك وعلى مشروع قانون يوافق بموجبه على مذكرة تفاهم في مجال الملاحة التجارية الموقعة بالرباط في 12 فبراير 2015 بين حكومتي المملكة المغربية وجمهورية غانا.

كما صادق على مشروع يوافق بموجبه على الاتفاقية حول التعاون القضائي في الميدان الجنائي الموقعة في مراكش في 20 يناير 2015 بين حكومتي المغرب وجمهورية الكوت ديفوار، وعلى مشروع قانون يوافق بموجبه على الاتفاقية بشأن نقل الأشخاص المحكوم عليهم الموقعة في مراكش في 20 يناير 2015 بين حكومتي المملكة المغربية وجمهورية الكوت ديفوار .

وصادق المجلس أيضا على مشروع قانون يوافق بموجبه على اتفاقية تسليم المجرمين الموقعة بالرباط في 19 فبراير 2014 بين المملكة المغربية والبوسنة والهرسك، وعلى مشروع قانون يوافق بموجبه على اتفاق التعاون في مجال الصيد البحري وتربية الأحياء البحرية، الموقع بدكار في 25 ماي 2015 بين حكومة المملكة المغربية وحكومة جمهورية السينغال.

وصادق على مشروع قانون يوافق بموجبه على الاتفاق الموقع ببيساو في 28 ماي 2015 بين حكومتي المغرب وجمهورية غينيا بيساو بشأن تشجيع والحماية المتبادلة للاستثمارات.

وصادق مجلس النواب كذلك على مشروع قانون يوافق بموجبه على الاتفاق بشأن التعاون في مجال الأمن والحكامة المحلية الموقع ببيساو في 28 ماي 2015 بين وزارتي الداخلية بالمغرب وجمهورية غينيا بيساو، وعلى مشروع قانون يوافق بموجبه على الاتفاق حول المساعدة الإدارية المتبادلة في المجال الجمركي الموقع بدكار في 21 ماي 2015 بين حكومتي المغرب وجمهورية السينغال، وعلى مشروع قانون يوافق بموجبه على الاتفاقية رقم 172 بشأن ظروف العمل في الفنادق والمطاعم والمنشآت المماثلة، 1991 ، المعتمدة من قبل المؤتمر العام لمنظمة العمل الدولية في دورته الثامنة والسبعين بجنيف في 25 يونيو 1991 . ر/س ت/ح ع

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.