مجالات عديدة يمكن تطوير التعاون في إطارها بين باكستان والمغرب (سفير باكستان)

0 1٬297

قال سفير باكستان المعتمد لدى المغرب، ندير شودري، إن هناك العديد من المجالات التي يمكن تطوير التعاون في إطارها بين بلاده والمغرب، خاصة في مجالي الاقتصاد والتجارة.

وأعرب السيد شودري، خلال لقاء مع رئيس مجلس جهة سوس ماسة إبراهيم حافيدي، عن رغبته في تنظيم زيارة لوفد من المستثمرين الباكستانيين للمغرب، حيث ستكون جهة سوس ماسة من بين جهات المملكة التي سيحل بها هذا الوفد.

وأفاد بلاغ لمجس جهة سوس ماسة أن السفير الباكستاني، الذي قام مؤخرا بزيارة لمدينة أكادير أجرى خلالها لقاء مماثلا مع رئيس مجلس الجماعة الحضرية للمدينة، أكد خلال محادثاته مع رئيس الجهة أن الرغبة في تنظيم هذه الزيارة يستند إلى ما تزخر به هذه منطقة سوس ماسة من مؤهلات اقتصادية في العديد من المجالات، مضيفا أن من شأن هذه المبادرة أن تعزز العلاقات الاقتصادية بين البلدين، وتخلق مناخا ملائما لتشجيع الاستثمارات المشتركة.

وأضاف البلاغ أن السفير الباكستاني قدم، بهذه المناسبة، لمحة عن بلده الذي لديه عدة قواسم مشتركة مع المغرب عامة، وجهة سوس ماسة خاصة، منوها بالعلاقات الثنائية بين الرباط وإسلام أباد، والتي شهدت في السنوات الأخيرة تطورا ملموسا في شتى المجالات.

من جانبه، أكد السيد حافيدي على أهمية العلاقات بين البلدين، مبرزا أواصر الأخوة والصداقة التي تربط المغرب بباكستان? وشدد على ضرورة تعزيز هذه العلاقات وتكثيف الاتصالات بين البلدين.

وأبرز السيد حافيدي المؤهلات الطبيعية والاقتصادية التي تزخر بها جهة سوس ماسة، والآفاق المستقبلية للتنمية بهذه المنطقة خصوصا في مجال الطاقات المتجددة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.