متحف إيف سان لوران- مراكش ينقل تجربته وخبرته لمتحف إيف سان لوران بباريس

0 193

نقل متحف إيف سان لوران- مراكش، في إطار التهييئ لمعرض إيف سان لوران “Across the Style” بطوكيو، تجربته وخبرته المهنيتين لمتحف إيف سان لوران بباريس وكذا لأطقم المركز الوطني للفنون في طوكيو خلال شهر شتنبر المنصرم.

وأفاد بلاغ لمتحف إيف سان لوران مراكش، بأنه “في إطار التحضير لعرض إيف سان لوران “Across the Style” في طوكيو، نقلت مسؤولة المحفوظات في المتحف ذاته، حياة مشاش، تجربتها وخبرتها المهنيتين لزملائها في متحف إيف سان لوران باريس ولفرق المركز الوطني للفنون بطوكيو في شهر شتنبر المنصرم”.

وأبرز المصدر ذاته أن “هذا التعاون الثلاثي الفريد سيستأنف الشهر المقبل بفضل مشاركة سحر لمسيح، منسقة إدارة المتاحف لدى متحف إيف سان لوران بمراكش”، مشيرا إلى أن تكوين العاملين يعد أولوية بالنسبة لحدائق ماجوريل.

وأشار إلى أن متحف إيف سان لوران بمراكش، الذي افتتح في خريف سنة 2017 بالقرب من حدائق ماجوريل، يعد مركزا ثقافيا بامتياز، يحتوي على قاعة دائمة للعروض وقاعة مؤقتة للعروض، ومعرضا للتصوير الفوتوغرافي، وقاعة احتفالات، فضلا عن مكتبة ومقهى-مطعم، فضلا عن وجود قطب مخصص للتحف بالطابق السفلي يضمن لهذه القطع ظروف حفظ ملائمة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.