مبادرة كلينتون العالمية في إفريقيا والشرق الأوسط

0 775

أعلن الرئيس الأمريكي الأسبق بيل كلينتون وزوجته هيلاري كلينتون عن موعد إطلاق “مبادرة كلينتون العالمية في إفريقيا والشرق الأوسط”، مضيفا أن الاجتماع الافتتاحي لهذه المبادرة سيتم عقده في مراكش مطلع السنة المقبلة.

ويحضر الاجتماعات السنوية “لمبادرة كلينتون العالمية CGI” أكثر من 180 رئيس دولة، و 20 من الفائزين بجوائز نوبل، ومئات الخبراء من مختلف قارات العالم بالإضافة إلى أن هذه الاجتماعات تحظى باهتمام كبير من طرف وسائل الإعلام.

“منطقة افريقيا والشرق الأوسط تعتبر من أكثر المناطق التي تواجهها تحديات جمة، لكنها تتمتع بكل مقومات الإقلاع الاقتصادي، من قوة الشباب ونمو الاقتصادات الوطنية” يؤكد كلينتون أثناء إعلانه عن موعد ومكان اجتماع السنة المقبلة، معتبرا أن هذا الاجتماع سيركز على التنمية الاقتصادية في هذه البلدان.

السفير الأمريكي السابق إدوارد غابرين أكد أن الاختيار وقع على المغرب نظرا لمكانته الإقليمية في إفريقيا، و”حالة الاستقرار التي تعيشها المملكة”، مضيفا أن المغرب عرف تطورا كبيرا للقطاعين العام والخاص وهذا ما يجسد الرغبة الحقيقية لرفع التحديات الاقتصادية.

جدير بالذكر أن هذه المبادرة قامت بانجاز أكثر من 3100 مشروع إنمائي، يهدف للرفع من جودة الظروف المعيشية لأكثر من 430 مليون نسمة في 180 دولة عبر العالم

المصدر وأ

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.