مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين تنظم بالدار البيضاء النسخة الرابعة لملتقاها الجهوي للسكن

0 843

نظمت مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين، مؤخرا بالدار البيضاء، النسخة الرابعة للملتقى الجهوي للسكن بهدف اطلاع الزوار من أسرة التعليم على آخر العروض التحفيزية المعتمدة في مجال السكن.

وأوضح بلاغ للمؤسسة أن الغاية من عقد هذا اللقاء مع مختلف الفاعلين في القطاع تكمن في تقديم آخر مستجدات العروض المقترحة من قبل عدد من المنعشين العقاريين والمقاولات البنكية لفائدة منخرطي المؤسسة من أجل تمكينهم من اقتناء سكنهم وفق سلسلة من الشروط التفضيلية.

ويندرج تنظيم هذا الملتقى، الذي حط الرحال هذه السنة بالعاصمة الاقتصادية بعد كل من مدن مراكش وأكادير والقنيطرة، في إطار خطة عمل جديدة تبنتها المؤسسة لدعم الاقبال على اقتناء السكن، والتي تتمثل محاورها في توقيع اتفاقيات خاصة مع المنعشين العقاريين في هذا الشأن، وتعزيز عروض “فوغاليف” التفضيلية (ضمان قروض للسكن لفائدة المنخرطين من خلال صندوق ضمان السكن للتربية والتكوين) مع مواصلة تنظيم مثل هذه الملتقيات بمختلف جهات المملكة لتقريب المنخرطين من العروض المتاحة.

يذكر أن النسخ السابقة لهذا الملتقى عرفت حضور أزيد من 2000 زائر كانوا في لقاءات تواصلية مباشرة مع عدد من المنعشين العقاريين والأبناك وشركات تأمين.

وقد تجاوز عدد المستفيدين من قروض “فوغاليف” خلال الفترة الممتدة ما بين سنتي 2010 و2014 ، ما مجموعه 30 ألف منخرط بقيمة اجمالية وصلت إلى نحو عشر ملايير درهم، فضلا عن عمليات التعاقد مع مجموعة من المنعشين العقاريين بهدف الاستفادة من تخفيضات مهمة في أسعار السكن لفائدة المنخرطين وصلت في مجملها إلى مليون درهم وذلك خلال الفترة الممتدة ما بين سنتي 2012 و2014.

وبخصوص خدمة المساعدة على اقتناء السكن “فوغاليف”، فقد تم إطلاقها في شهر شتنبر 2003 بالاعتماد على مجموعة من الشراكات بين كل من مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين، وصندوق الإيداع والتدبير، وصندوق الضمان المركزي، علاوة على الأبناك والمنعشين العقاريين.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.