مؤتمر دولي بالبحرين يناقش تأثير انخفاض أسعار النفط على صناعة الطيران

0 625

ناقش مؤتمر انعقد أمس الجمعة على هامش معرض البحرين الدولي للطيران بقاعدة الصخير الجوية جنوب المنامة، تأثير انخفاض أسعار النفط على صناعة الطيران.

وأكد خبراء ومسؤولون إقليميون في شؤون الطيران المدني خلال المؤتمر، الذي نظم حول موضوع “تحديات صناعة النقل الجوي في القرن الحادي والعشرين”، أن من شأن اعتدال أسعار النفط وإنعاشها للاقتصاد العالمي أن يعود بالنفع على تطور صناعة الطيران على مستوى المنطقة والعالم.

وأوضحوا أن استمرار التراجع الحاد لأسعار النفط في الاسواق العالمية سيؤثر سلبا على صناعة الطيران من حيث تراجع معدلات السفر وبطء حركة الطيران على الصعيد المدني والتجاري.

وأشاروا إلى أن أبرز التحديات التي تواجه شركات الطيران، التسارع غير المسبوق في عالم التكنولوجيا الحديثة وتطلع المسافرين وزبائن شركات الطيران للمزيد من التقنيات المتطورة والتطبيقات الذكية في الأجواء.

وأبرزوا في هذا الصدد ضرورة مواكبة أحدث ما تتوصل اليه التكنولوجيا في مجال الترفيه الجوي، وإحداث ثورة في وسائل الترفيه على متن الخطوط الجوية وأساطيل الطيران المختلفة.

وشدد المؤتمرون، من جهة أخرى، على أهمية اعتماد طائرات صديقة للبيئة بغية التقليل من الانبعاثات الكربونية وخفض استهلاك الوقود، مما سينعكس إيجابا على ميزانيات شركات الطيران، وتحقيق معدلات أرباح أكبر في المستقبل القريب.

كما أوضحوا أن شركات الطيران تواجه تحدي تحديث أسطولها من الطائرات مع الحفاظ على ميزانيات مالية وتشغيلية مرنة تجعلها قادرة على الاستدامة في ظل الظروف الاقتصادية الاستثنائية الراهنة.

ويشارك في معرض البحرين الدولي للطيران، الذي ينظم على مدى ثلاثة أيام (21 – 23 يناير)، والذي يتم خلاله عرض 108 طائرات، ممثلو 120 شركة و75 وفدا من 34 دولة، من بينها المغرب.

ومن كبريات الشركات العالمية المشاركة في المعرض، “بي أيه إي سيستمز”، و”بوينغ”، و”فبليكس” الإيطالية، و”روستيك”، وغولف ستريم”، و”إيرباص”. د/ط أ حب

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.