لقاء جهوي السبت المقبل بالعيون في إطار اللقاءات الجهوية لمواكبة الجمعيات في مجالي الديمقراطية التشاركية والحكامة

0 401

تنظم الوزارة المكلفة بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، يوم السبت المقبل بمدينة العيون، لقاء جهويا في إطار اللقاءات الجهوية لمواكبة الجمعيات في مجالي الديمقراطية التشاركية والحكامة.

وذكر بلاغ للوزارة، اليوم الأربعاء، أن برنامج هذا اللقاء يتضمن عرضا حول موضوع الديمقراطية التشاركية المحلية المتضمنة في القوانين التنظيمية الخاصة بالجهات والأقاليم والعمالات والجماعات، وعرضا في موضوع الحكامة الجيدة من خلال مفهوم الشراكة بين الدولة وجمعيات المجتمع المدني، إضافة إلى ورشات تخصص لنفس المواضيع ويؤطرها خبراء وأساتذة جامعيون وأطر من الوزارة.

وأضاف البلاغ أنه من المقرر أن تشمل هذه اللقاءات كذلك مدينة الدار البيضاء، بعدما تم تنظيم لقاءات جهوية بمدن الرباط وطنجة وفاس ووجدة ومراكش وأكادير والرشيدية وكلميم، وهي مفتوحة لعموم الجمعيات التي تقوم بتعبئة استمارة التسجيل في الموقع الالكتروني للوزارة.

وتهدف هذه اللقاءات الجهوية، المنظمة في إطار تنفيذ الميزانية العامة للوزارة، إلى الإلمام بالمقتضيات الواردة في القوانين التنظيمية الخاصة بالجهات والأقاليم والجماعات، وتمكين الفعاليات الجمعوية من الآليات القانونية الجديدة التي ستمكنها من المساهمة في تدبير الشأن المحلي، وكذا الوقوف عند المساطر المؤطرة للشراكة بين القطاع العام والجمعيات، وتعبئة الفعاليات الجمعوية للانخراط في مشروع تطوير منظومة الدعم العمومي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.