لقاء تواصلي ناجح بين السد وكيل الملك وممثلي وسائل الاعلام بقلعة السراغنة .

0 8٬356

قلعة السراغنة: ع.الله الشطيبي

بمناسبة تعيين السيد سعيد بوطويل وكيلا جديدا للملك بالمحكمة الابتدائية بقلعة السراغنة خلفا لمصطفى كاميلي انعقد بمقر المحكمة في الثالثة من بعد زوال الاثنين 11نفبراير 2024 لقاء تواصلي حضره جل ممثلي المواقع الاليكترونية والمراسلين بالاقليم وذلك من اجل التعارف والتعاون بين مؤسسة النيابة العامة. والجسم الصحفي بالمدينة والاقليم .وهي السابقة في تاريخ هذه المحكمة من انشائها ..مما يؤثر على انفتاح وتبصر …ورؤية جديدة للتعاون مع الصحافة المستقلة .
وقد اعتبر وكيل الملك الجديد د.سعيد بوطويل. أهمية الدور الكبير الذي يقوم به الإعلاميين في الثاثير على الراي العام ولذلك أكد في كلمته على ضرورة الالتزام بالموضوعية والكفاءة المهنية والأخلاق النبيلة لمزاولة مهنة الصحافة كما اعتبره جاهلا من ينكر دور الصحافة و الإعلام.
واعتبر الصحافة مهنة أخلاق اولا ونوه بدور رجال الصحافة والاعلام معتبرا إياهم من أبرز الفاعلين المدنيين الذين يجب الاعتماد عليهم في التنمية وتنوير الراي العام … ولذلك ركز على التحلي بالمصداقية في معالجة الاخبار. واجتناب التشهير والمس بالاعتبار الشخصي للافراد …واعرب عن استعداده للتعاون والتواصل باستمرار مع كل المنابر الاعلامية
من اجل التطور والنماء ووعد بتنظيم لقاءات تحسيسية وتواصلية في المدى التوسط.
وقد حضر هذا اللقاء حوالي 15مراسلا وصحفيا هم مراسلوا وممثلوا المنابر الاعلامية المعتمدة بالمدينة والاقليم
وقد أحاط السيد الوكيل في كلمته بأهمية الصحافة في التنمية. واعتبرها بحق سلطة رابعة ورافعة للتنمية ورسالة نبيلة .ودعا الى الاطلاع عن انشطة النيابة العامة بما لا يتعارض مع القانون. او سرية البحث كما .ركزا في بحر كلمته على ضرورة التحلي بالكفاءة المهنية. والأخلاق والمصداقية .
ولمح السيد الوكيل الى ضعف النشاط الصحفي و حالة البرود التي يعرفها واقع الصحافة بالاقليم وهو واقع يجب ان يتغير ولذلك وعد السيد وكيل الملك بلقاءات قادمة من اجل الصالح العام وانتهى اللقاء باخد صورة جماعية للذكرى ..

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.