لسيد مزوار يتباحث مع سوزان رايس بالبيت الأبيض

0 588

أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون، السيد صلاح الدين مزوار، اليوم الجمعة بالبيت الأبيض بواشنطن، مباحثات مع سوزان رايس، مستشارة الأمن القومي للرئيس الأمريكي باراك أوباما.

وأكد السيد مزوار، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء عقب هذه المباحثات، أن هذا اللقاء شكل مناسبة من أجل إبراز دينامية الإصلاحات التي يشهدها المغرب منذ عدة سنوات، وكذا الدور المحوري الذي تضطلع به المملكة في محيطها الإقليمي، تحت قيادة جلالة الملك محمد السادس.

وأضاف أن المباحثات شكلت، أيضا، فرصة للتأكيد على الشراكة الاستراتيجية الممتازة والمتعددة الأبعاد بين المغرب والولايات المتحدة، خاصة منذ لقاء القمة، في نونبر 2013 بالبيت الأبيض، الذي جمع بين جلالة الملك محمد السادس والرئيس باراك أوباما.

كما تطرق السيد مزوار والمسؤولة الأمريكية إلى الوضع في المنطقة المغاربية والساحل والشرق الأوسط، خاصة بمالي وليبيا وسورية.

وقال إننا “نتقاسم نفس وجهات النظر بخصوص ضرورة دعم حكومة الوفاق الوطني الجديدة بليبيا، والعمل بشكل جماعي من أجل مكافحة التطرف وضمان استقرار المنطقة”.

يشار إلى أن هذه المباحثات جرت بحضور سفير المغرب بالولايات المتحدة، السيد رشاد بوهلال.

وكان السيد مزوار قد أجرى، أمس الخميس، مباحثات مع وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، تناولت سبل توطيد علاقات التعاون والشراكة الاستثنائية التي تجمع الرباط وواشنطن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.