كوت ديفوار: إنتاج شركة (إسمنت إفريقيا) لمجموعة الضحى سينتقل إلى مليوني طن سنويا مع افتتاح مصنع سان بيدرو (الرئيس المدير العام)

0 821

أعلن الرئيس المدير العام لمجموعة الضحى المغربية، أنس الصفريوي ، أمس الأربعاء بأبيدجان، أن إنتاج شركة (إسمنت إفريقيا) التابعة للمجموعة، بكوت ديفوار، سيبلغ مليوني طن سنويا مع افتتاح المصنع الثاني بمدينة سان بيدرو متم سنة 2017.

وأوضح الصفريوي في تصريح صحفي عقب استقبال خصه به الرئيس الإيفواري ، الحسن واتارا، أن مجموعته ستباشر اليوم الخميس بسان بيدرو، إطلاق أشغال بناء مصنعها الثاني لإنتاج الإسمنت، باستثمارات بقيمة 17 مليار فرنك إفريقي.

وأضاف أنه “عند الشروع في استغلال هذه الوحدة الجديدة، بعد 18 شهرا، أي نهاية سنة 2017 على أكثر تقدير، سينتقل الإنتاج مليوني طن سنويا”.

وأشار السيد الصفريوي إلى أنه قدم لمحة شاملة للسيد واتارا حول الاستثمارات التي انخرطت فيها مجموعته بكوت ديفوار منذ سنة 2011.

وقال “أنشأنا سنة 2011، مصنعا للإسمنت بقدرة انتاجية بلغت 500 ألف طن في الحي الصناعي (يوبوغون), وقبل بضعة أسابيع، أطلقنا عملية توسيع لهذا المصنع الذي انتقل إنتاجه الآن إلى مليون طن سنويا “.

أما بالنسبة لوحدة تصنيع أكياس الإسمنت، يضيف الصفريوي، فإن هذه الأخيرة ستزود “مصانعنا، ومجموع كوت ديفوار ومصانع المنطقة، بطاقة إنتاجية تقدر ب 100 مليون كيس”. ومن جهة أخرى، أكد التزام مجموعته في ما يخص جودة المعدات “جميع المصانع التي ننشؤها هي مصانع ألمانية من الجيل الثالث لذلك فإن المعدات متطورة جدا”.

وتجدر الإشارة إلى أن، إجمالي استثمارات مجموعة الضحى في كوت ديفوار يبلغ حوالي 80 مليار فرنك إفريقي، منها 15 في المائة مخصصة للبيئة.

ويذكر أن مجموعة الضحى منخرطة أيضا في البرنامج الكبير للسكن الاجتماعي والراقي الذي أطلقته الحكومة الإيفوارية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.