كأس العالم لكرة القدم لأقل من 20 عاما: منتخب إيطاليا يتجاوز منتخب مالي ويحجز ثاني مقعد بنصف النهائي

0 331

تمكن منتخب إيطاليا ،اليوم الجمعة ،من تجاوز منتخب مالي ليحجز لنفسه ثاني معقد بدور نصف النهائي ،وذلك في إطار نهائيات كأس العالم لكرة القدم لأقل من عشرين سنة ،التي تجري حاليا ببولونيا.

فقد استطاع منتخب إيطاليا ،الذي يعد من بين المرشحين للفوز بكأس العالم للشباب ، فرض أسلوبه على منتخب مالي ،وتحكم في زمام المباراة منذ بدايتها بعد تسجيل اللاعب الأفريقي إبراهيما كوني الهدف الأول ضد مرماه عند الدقيقة ال12 ،قبل أن يدرك منتخب “النسور” التعادل عند الدقيقة ال38 بعد جملة تكتيكية بديعة أكملها اللاعب سيكو كواتا .

وخلال الشوط الثاني تقدم منتخب إيطاليا بهدف عند الدقيقة 59 سجله اللاعب أندريا بينامونتي ،قبل أن يدرك منتخب مالي مرة أخرى التعادل من رجل اللاعب محمد كامارا في الدقيقة ال79 ،وبعد ذلك قلب منتخب “سكوادرا أزوري ” نتيجة المباراة لصالحه أولا بهدف اللاعب أندريا بينامونتي عن طريق ضربة جزاء (الدقيقة 83) وأعقب ذلك بعد دقيقة واحدة بهدف رابع سجله اللاعب دافيد فراتسي .

وفي وقت سابق تمكن منتخب أوكرانيا من حجز مكان له في نصف النهائي بعد تغلبه المقنع على منتخب كولومبيا ،وانتهى اللقاء بين المنتخبين بالحد الأدنى وسجل المنتخب الأوروبي هدفا يتيما من طرف اللاعب دانيلو سيكان عند الدقيقة 11 من الشوط الأول.

وسيلتقي المنتخب الأوكراني في دور نصف النهائي بالمنتخب الإيطالي ،وهي المقابلة التي ستحدد المتأهل الوحيد عن القارة الأوروبية لدور النهائي .

وستجرى يوم غد السبت مقابلتان ،ستجمع الأولى بين منتخب الولايات المتحدة ومنتخب الإكوادور ،والثانية بين منتخب كوريا الجنوبية و منتخب السينغال .

ويقود لائحة الهدافين المهاجم النرويجي إيرلينغ هالاند (9 أهداف) ،الذي أقصي منتخبه من الدور الأول ، يليه المهاجم السينغالي أمادو سانيا ومهاجم الولايات المتحدة سيباستيان سوتو ،ومهاجم أوكرانيا دانيلو سيكان ولاعب منتخب إيطاليا أندريا بينامونتي بأربعة أهداف .

وستجري مقابلتا دور نصف النهائي يوم 11 من الشهر الجاري، فيما ستختتم الفعالية يوم 15 من هذا الشهر .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.