كأس الرابطة الفرنسية.. تأهل بشق الأنفس لحامل اللقب وليون ومرسيليا إلى ربع النهائي

0 600

حجز باريس سان جرمان، حامل اللقب، بطاقته الى الدور ربع النهائي لمسابقة كأس الرابطة الفرنسية لكرة القدم، بفوز بشق الأنفس على ضيفه سانت اتيان 1-صفر اليوم الاربعاء على ملعب بارك دي برانس في الدور ثمن النهائي.

وانتظر باريس سان جرمان حتى الدقيقة 86 لتسجيل هدف الفوز عبر الدولي الاوروغوياني ادينسون كافاني، بديل الدولي السويدي زلاتان ابراهيموفيتش، اثر تمريرة عرضية داخل المنطقة من الدولي الارجنتيني انخل دي ماريا، بديل لاعب الوسط الدولي الايطالي ماركو فيراتي.

وخاض سانت اتيان المباراة بفريقه الرديف ووقف سدا منيعا أمام السيطرة الميدانية للفريق الباريسي، الذي وجد مهاجموه صعوبة كبيرة في هز الشباك، وكان الضيوف قاب قوسين او ادنى من جرهم الى التمديد.

ولم تكن حال ليون أفضل من باريس سان جرمان وعانى الامرين بدوره امام ضيفه تور من الدرجة الثانية وتغلب عليه بهدفين لكلاوديو بوفو (38 من ضربة جزاء و85) مقابل هدف للسنغالي ابراهيما تانديا (71). وتأهل أيضا مرسيليا بتغلبه على مضيفه بور-اون-بريس من الدرجة الثانية 3-2. وتقدم مرسيليا عبر الغيني بونا سار في الدقيقة 13، بيد أن أصحاب الارض ادركوا التعادل في الدقيقة 27 من ضربة جزاء انبرى لها الجزائري الاصل لخضر بوصحة بنجاح، وسجل الضيوف هدفين بواسطة الأرجنتيني لوكاس أوكامبوس (51) وريمي كابيلا (75) قبل أن يقلص بوصحة الفارق في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع من ضربة جزاء ايضا.

وبلغ بوردو الدور ربع النهائي بفوزه الكبير على ضيفه موناكو 3-صفر.

وسجل الجزائري الاصل ادم وناس (16) والاوروغوياني دييغو رولان (57) والسنغالي هنري سايفيه (88) الاهداف.

ولحق باريس سان جرمان وبوردو ومرسيليا وليون بفرق غانغان وليل ولوريان وتولوز التي تأهلت أمس الثلاثاء.

وسحبت قرعة ربع النهائي، اليوم، واسفرت عن قمة نارية بين باريس سان جرمان وضيفه ليون، علما بان الفريقين التقيا، يوم الاحد الماضي، على ملعب بارك دي برانس وفاز فريق العاصمة 5-1.

وفي باقي المباريات، المقررة يومي 12 و13 يناير المقبل، يلعب تولوز مع مرسيليا، وبوردو مع لوريان، وغانغان مع ليل.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.