قافلة التشغيل والمهن تحط الرحال بمدينة فاس

0 544

انطلقت، اليوم الخميس بالعاصمة العلمية للمملكة، فعاليات الدورة الخامسة لقافلة التشغيل والمهن التي تعتبر فضاء لانعاش وتشجيع تشغيل الشباب بجميع جهات المملكة.

وتعد قافلة التشغيل والمهن، المنظمة بمبادرة من مجموعة “أمل جوب”، بشراكة مع وزارة الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي، فضاء للتوجيه وتقديم الاستشارة للباحثين عن فرص العمل وحاملي المشاريع.

وقال المدير العام لمجموعة “أمل جوب” هشام لخميري، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، “إن هذا المعرض يعتبر آلية جديدة للتشغيل دون حواجز أو شكليات ويسمح للزوار التواصل بصفة مباشرة مع المقاولات التي تبحث عن موظفين جدد”، مبرزا أن هذا المعرض يقترح أيضا تقريب الشباب من سوق العمل بالجهة التي ينتمون لها وأخذ معلومات كافية عن المهن الواعدة.

وأضاف أن هذه المبادرة تفسح المجال أيضا للمقاولات لتوظيف الشباب وفق موصفات ومعايير تفتقر لها وتكوين فكرة واضحة عن الامكانيات التي يتوفر عليها المرشحين للعمل لم تجدها المقاولات بالطريقة التقليدية.

وأوضح السيد لخميري أن هذه القافلة تعد فرصة سانحة للتوفر على قائمة من المرشحين للعمل في يوم واحد وإجراء مقابلات للتوظيف وإيداع السيرة الذاتية مباشرة لدى المقاولات.

وأبرز أن هذه القافلة تسمح للمقاولين المستقبليين لمعرفة الإجراءات والتدابير من أجل خلق المقاولات والتعرف على النظام القانوني الجديد للمقاول الذاتي الذي وضعته الوكالة الوطنية للنهوض بالمقاولات الصغرى والمتوسطة.

وسلط المدير العام لمجموعة “أمل جوب” الضوء على الإمكانيات الاقتصادية التي تزخر بها جهة فاس – مكناس، مبرزا أن هذه الجهة تتوفر على عدد من المؤهلات لخلق الثروات وفرص الشغل في قطاعات اقتصادية مختلفة.

وتضمن برنامج هذه القافلة، أيضا، تنظيم ورشات محددة للبحث عن فرص الشغل وتقديم الاستشارة وتوجيه الطلبة الشباب من أجل اختيار المهن الأنسب لهم.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.