قاضية التحقيق تأمر باعتقال 3 رجال أمن بالقوة و ها التهم اللي عندهم

0 2٬501

*توقيف رجلي أمن واستنفار أمني في قضية جرائم الأموال*
في حادثة هزت الرأي العام، أعلنت قاضية التحقيق المختصة في جرائم الأموال بمحكمة الاستئناف بالرباط، في ساعة متأخرة من مساء يوم الخميس الموافق 15 فبراير 2024، عن إصدار أوامر بالقبض على رجلي أمن، حيث تم نقلهما فوراً إلى سجن تامسنا. هذا الإعلان يأتي في إطار التحقيقات المتعلقة بالجرائم المالية، حيث يشتبه في تورطهما مع زعيم شبكة الممنوعات.
الحادثة أثارت حالة من الاستنفار الأمني نظراً لاحتمالية استمرار أحد المتهمين في حيازة سلاحه الوظيفي، حيث لم يتم تسليم نفسه حتى اللحظة. وقد قاد بارون المخدرات الأمنيين الاثنين إلى جلسات التحقيق، واستمرت عمليات الاستجواب في حالة السراح قبل إحالتهما إلى النيابة العامة.
وفي ضوء تغيب المشتبه فيه الثالث عن الحضور في عدة مرات، فقد تمت إصدار أوامر باعتقاله. وستقوم القاضية المكلفة بالتحقيق مع المسؤول الأمني المشتبه به، الذي يدير فرقة للأبحاث والتدخلات بمنطقة أمن المحيط.
وتشمل قرارات الاعتقال مفتش شرطة من فرقة محاربة العصابات بولاية أمن الرباط، بالإضافة إلى حارس أمن بمجموعة حماية المواقع الحساسة بثكنة باب الخميس بسلا. ويأتي هذا في سياق محاولات مكافحة الجريمة المنظمة والتصدي لتجارة الممنوعات.
يُشار إلى أن البارون المدان قد سقط في تطوان قبل سنة، حيث تبين أنه موضوع ثلاث مذكرات بحث صادرة ضده من قبل فرقة محاربة المخدرات بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بالرباط. وبعد إحالته إلى النيابة العامة، تم إيداعه رهن الاعتقال بسجن العرجات 1، وصدر حكم بالسجن لمدة خمس سنوات وبتعويض للجمارك بقيمة مليارين و570 مليون درهم.
هذه الحادثة تسلط الضوء على أهمية مكافحة الجريمة المنظمة وضرورة تعزيز التعاون بين الأجهزة الأمنية للقضاء على تجارة الممنوعات والجرائم المالية، وتؤكد على حزم السلطات في مواجهة الجريمة وتطبيق القانون بكل حزم وعدالة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.