فاس .. تنظيم يوم دراسي السبت المقبل حول إرساء الآليات التشاركية مع المجتمع المدني

0 416

تحتضن مدينة فاس يوم السبت المقبل يوما دراسيا وتواصليا حول موضوع ” إرساء الآليات التشاركية وهيأة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع والتعاون مع المجتمع المدني “.

ويبحث هذا الملتقى الذي تنظمه الجماعة الحضرية لفاس بشراكة مع الوكالة الأمريكية للتنمية ، العديد من التصورات والأفكار الكفيلة بدعم وتعزيز آليات الديمقراطية التشاركية في مقاربة مختلف القضايا والإشكالات التي تهم المجتمع المدني وسبل تكريس هذه الآليات على أرض الواقع.

ويشارك في هذا الملتقى الذي يشكل مناسبة لبحث ومناقشة مرتكزات الآليات التشاركية وطبيعتها ووسائل اشتغالها، العديد من الخبراء والأكاديميين والباحثين المهتمين إلى جانب ممثلي مختلف الهيئات والجمعيات ومكونات المجتمع المدني.

ومن بين العروض والمداخلات التي ستقدم في إطار هذا اليوم الدراسي ، الذي ينظم بشراكة وتنسيق مع منظمة ( كونتربارت ) الدولية، “آليات الديمقراطية التشاركية ” و”هيأة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع ” والدعم والشراكة بين الجماعة وجمعيات المجتمع المدني”.

وإلى جانب هذه العروض والمداخلات، سيتميز الملتقى بتنظيم ثلاث ورشات تبحث الأولى “آليات الديمقراطية التشاركية ” بينما تعالج الثانية موضوع “هيأة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع ” في حين تدرس الثالثة قضية ” التعاون بين الجماعة والمجتمع المدني “.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.