فاس تستعد للدورة 26 من المهرجان الوطني للموسيقى الاندلسية المغربية ببرنامج حافل وغني

0 299

فاس تستعد للدورة 26 من المهرجان الوطني للموسيقى الاندلسية المغربية ببرنامج حافل وغن

 

تحت شعار “الموسيقى الاندلسية المغربية تراث حي”، تحتضن مدينة فاس فعاليات الدورة 26 من المهرجان الوطني للموسيقى الاندلسية المغربية، وذلك في الفترة الممتدة من 8 إلى 11 يونيو 2023.
المهرجان الذي يدخل في إطار سلسلة المهرجانات التراثية الكبرى التي تنظمها جماعة فاس ومقاطعاتها بشراكة مع مجلس الجهة ومؤسسة تراث المدينة، يأتي في سياق الحفاظ على الذاكرة الثقافية المغربية، وضمان إشعاع التراث اللامادي المغربي.
وأوضح المنظمون في بلاغ لهم، أن الدورة 26 من المهرجان المذكور تمتد على مدار أربعة أيام، وسيكون الافتتاح بحفل تقليدي تحييه فرقة موسيقية اسبانية، كما يتضمن البرنامج حفلتين شبابيتين لطلبة وأساتذة المعاهد الموسيقية بفاس، إضافة إلى ثلاث حفلات كبرى تحييها ثلاث من كبريات المجموعات والفرق الموسيقية المغربية المتخصصة في طرب الألة وكورال لبعض المؤسسات الراعية لهذه التظاهرة.
وإلى جانب الحفلات الموسيقية يحضر الجانب الفكري في المهرجان، من خلال ندوة علمية ومائدة مستديرة في موضوع “حيوية طرب الألة بين الواقع والتحديات”، وتتكون من عروض حول الممارسة الحالية لطرب الالة تختتم بإصدار توصيات للحفاظ وتطوير هذا الموروث الثقافي والفني المغربي الأصيل.
وأشار المنظمون في ختام بلاغهم، إلى أن الحفلات ومختلف أنشطة المهرجان ستحتضنها القاعة الكبرى لجماعة فاس، حي ملعب الخيل، والمعهد الجامعي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.