“غراب، غربان، غرابيب” كتاب قصصي جديد لإسماعيل غزالي

0 644

صدر حديثا عن دار العين في القاهرة، كتاب قصصي جديد للكاتب المغربي إسماعيل غزالي تحت عنوان “غراب، غربان، غرابيب”.

ويضم الكتاب سبع عشرة قصة قصيرة، تتوزع على 168 صفحة، وتطوف في مدار متاهي وفانتازي، بات طابعا مميزا للعالم السردي لاسماعيل غزالي.

وجاءت عناوين قصص هذا الكتاب الذي صدر بتوطئة ” مع غراب الاسكيمو في القاهرة” كما يلي : “أهقار”، “غراب إدغار آلن بو”، “غربان فان غوغ”، “غراب بول غوغان”، “غراب هيتشكوك”، “غراب تيد هيوز”، “غراب بيكاسو”، “سمفونية الغراب”، “محنط الغربان”، “ريشة الغراب”، “سيد الغربان الأعمى”، “رقصة الغراب”، “ثلج و غربان”، “غربان طوكيو”، “غربان برج لندن” ثم “صائد الغربان البيض”.

وفي كلمة ظهر الغلاف، يرد مقتطف من الكتاب : “إنه غراب التشيمسيان إذا ، من منحني صندوقه العجيب لأكسره بدوري ، فكسرته واندلعت منه شموس وأقمار ونجوم هذه الحكايات”.

يذكر أن إسماعيل غزالي روائي وقاص يعد من أبرز الوجوه الشابة للسرد المغربي. وهو من مواليد أمريرت بالأطلس المتوسط، عام 1977. صدر له في الرواية “التمتمة” (2001) و”خرير الأحلام? صرير الكوابيس” (2012 ? روايتان قصيرتان). وكانت روايته الموسومة بعنوان “موسم صيد الزنجور”، والتي صدرت عن دار العين سنة 2013، مرشحة ضمن ست عشرة رواية عربية في اللائحة الطويلة لجائزة البوكر العربية لسنة 2014. وعن نفس الدار صدرت روايته “النهر يعض على ذيله” عام 2015.

وفي القصة، صدر له كتاب قصصي بعنوان “بستان الغزال المرقط”، يضم أربع مجموعات قصصية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.