عندما يتهيأ للبعض أن الأحزاب أمست ضيعة خاصة…آجيو تسمعو أش واقع فحزب الزيتونة.

0 681

نجيب لمزيوق: بيان مراكش

في سابقة من نوعها و لأول مرة في تاريخ الأحزاب المغربية منذ الإستقلال أمين عام حزب وطني يخرق القانون والأسس المنظمة للأحزاب بتجاوزه لاختصاصاته التي يمنحها له القانون والبنود المنظمة للحزب..
في رسالة شديدة اللهجة من الشاب زكريا شوقي عضو المجلس الوطني وعضو لجنة التحكيم لحزب جبهة القوى الديموقراطية والذي يعتبر كذلك من المنتمين لتيار البناء الديمقراطي داخل الحزب، رسالة موجهة إلى السيد محمد شوقي رئيس المجلس الوطني لحزب جبهة القوى الديموقراطية يطالبه فيها بعقد دورة عاجلة للحزب دورة طال انتظارها منذ شهور للبث في المراسلة الحدث المعروف بمراسلة21 فبراير التي سبق وأن أشار فيها مرسلها سعيد جوان نائب امين المال ونائب رئيس لجنة المالية و التي من خلالها أشار إلى الإختلالات المالية التي يعرفها الحزب والتي تحولت إلى قضية  معروضة أمام محكمة جرائم الاموال للتحقيق فيها..
وللتذكير فهذه الرسالة كانت سببا في عزل صاحبها من عضوية المكتب السياسي وكذلك من نيابة رئاسة لجنة تدقيق الحسابات من قبل الامين العام مصطفى بنعلي في ضرب صارخ للقانون وللأسس المنظمة للحزب بحيث لا يحق للأمين العام طرد أي عضو أو عزله من مهامه الشيء الذي هو من اختصاص المجلس الوطني للحزب..
وعليه فالسيد زكريا شوقي يطالب كذلك بضرورة استدعاء الامين العام للمثول أمام لجنة التحكيم الوطنية لاستفساره عن فحوى الشكتية المحالة على محكمة جرائم الاموال ، وكذلك التراجع عن طرد سعيد جوان وترك الامر للمجلس الوطني الذي له صلاحية البث في هكذا امور..
ويذكر أن هناك تيار شبابي ضاق ذرعا بتصرفات الامين العام المنافية للقانون والمثل الإدارية داخل الحزب التي رسخها مؤسسه الراحل التهامي الخياري بين مناضلي الحزب الذين عاصروه وورثوها للجيل الصاعد من شبيبة الحزب …

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.