عاهل البحرين يبحث أوضاع المنطقة مع وزير خارجية مصر

0 466

بحث عاهل البحرين، الملك حمد بن عيسى آل خليفة، اليوم الاثنين، مع وزير الخارجية المصري، سامح شكري، الذي يقوم بزيارة للبحرين، الأوضاع الراهنة في المنطقة ومجمل الأحداث والتطورات الإقليمية والدولية.

وذكرت وكالة أنباء البحرين (بنا) أن الملك حمد بن عيسى آل خليفة أعرب عن تقديره للدور المحوري لمصر في الدفاع عن قضايا الأمة العربية ومصالحها وحماية الأمن القومي العربي، مؤكدا أن “مصر تشكل العمق الاستراتيجي للأمة العربية بما تمثله من ثقل استراتيجي وأمني لكافة شعوب ودول المنطقة، ومصر القوية هي سند وقوة لكل العرب”.

كما بارك عاهل البحرين تعيين أحمد أبو الغيط لمنصب الأمين العام للجامعة العربية، متمنيا له “كل التوفيق والسداد للارتقاء بآلية عمل جامعة الدول العربية نحو آفاق أرحب في مجالات العمل السياسي والدبلوماسي والتنموي، وتعزيز مسيرة التعاون العربي المشترك والدفاع عن القضايا العادلة للأمة العربية، والسعي لتحقيق تطلعات الشعوب العربية وآمالها في مستقبل آمن ومستقر” .

ومن جانبه، أعرب سامح شكري عن تقديره للدور الرائد لعاهل البحرين، وجهوده الكبيرة في ترسيخ وتطوير علاقات مملكة البحرين مع مصر، معربا عن الاعتزاز ب”مواقف البحرين الداعمة لمصر وشعبها، ودورها المشرف في دعم مسيرة العمل العربي المشترك”.

كما استقبل وزير خارجية مصر من قبل رئيس الوزراء البحريني، الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، الذي جدد التأكيد على وقوف مملكة البحرين إلى جانب مصر ومساندتها، معربا عن الأمل في أن تحقق مصر المزيد من التنمية والبناء، وأن “تواصل دورها في حماية الأمن القومي العربي بالتعاون مع الأشقاء في المنطقة العربية”.

وأكد رئيس الوزراء أن ما يربط البلدين من “علاقات أخوية قوية ووطيدة وراسخة، يجسد ما ينبغي أن تكون عليه العلاقات بين الأشقاء، ومساندة ودعم الدول العربية لبعضها البعض، وخاصة في ظل المخاطر والتهديدات التي تتعرض لها منطقتنا العربية في الوقت الحاضر”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.