عاجل ،محكمة الإستئناف بالرباط تؤيد الأحكام الصادرة في حق عدد من الأساتذة المتعاقدين ابتدائيا :

0 425

أيدت محكمة الإستئناف بالرباط، الحكم الصادر في حق عدد من الأساتذة و الأستاذات المتابعين منذ شهر مارس 2021 على خلفية مشاركتهم في احتجاجات التنسيقية.
وحسب المعطيات المتوافرة لـ”آشكاين” فقد أكدت “هيئة الدفاع عن الأساتذة البالغ عددهم 20 أستاذا وأستاذة، أن محكمة الاستئناف بالرباط قد أيدت الأحكام الصادرة ابتدائيا في حق المتابعين الذين من حقهم أن ينقضوا هذه الأحكام في أجل 10 أيام”.
وأفادت المعطيات الصادرة عن “التنسيقية الوطنية للأساتذة وأطر الدعم المفروض عليهم التعاقد”ـ أن المحكمة “أيدت الحكم بشهرين موقوفة التنفيذ في حق 19 أستاذا وأستاذة، و 3 أشهر حبسا نافذا في حق الأستاذة نزهة مجدي”.
وكانت المجموعة الصادر في حقها هذا الحكم قد “مثلت يوم الإثنين 8 ماي الجاري، للاستماع للمتابعين والمتابعات، فيما تعذر على بعضهم الحضور لجلسة الاستماع، موردا “عدد المستمع لهم 9 من أصل 20، حيث تغيب 11 آخرون وقد سبق لهم أن حضروا في جلسات سابقة”، وفق ما كشفه مصدر من داخل التنسيقية في وقت سابق، مشيرا إلى أنه بعد الاستماع إلى جميع الأساتذة والأستاذات “تم تحديد يوم الإثنين 22 ماي 2023 للمداولة، والذي سيكون بمثابة تاريخ للنطق بالحكم على المتابعين”.
يشار إلى أن الأساتذة المذكورين تم اعتقالهم يوم 6 أبريل 2021 أثناء انخراطهم في الإنزال الوطني الذي دعت إليه التنسيقية الوطنية آنذاك، و تمت إدانتهم من طرف المحكمة الإبتدائية بالرباط في 3 مارس 2022 بثلاثة أشهر نافذة في حق الأستاذة نزهة مجدي و شهرين موقوفة التنفيذ في حق الباقين التسعة عشر..

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.