طنجة تحتضن انطلاق الدورة الأولى لبرنامج “مدرستي : قيم وإبداع”

0 768

انطلقت، أمس السبت بطنجة، أنشطة الدورة الأولى لبرنامج “مدرستي .. قيم وإبداع”، وذلك تحت شعار “التربية على البيئة، في صلب تعليم الطالب”.

وتندرج هذه المبادرة، المنظمة بشراكة مع ولاية جهة طنجة-تطوان-الحسيمة والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين ومندوبية وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني على مستوى عمالة طنجة أصيلة وفيدراليات آباء تلاميذ مؤسسات التعليم الأولي والإعدادي، في إطار الجهود الرامية إلى النهوض بالمنظومة التربوية طبقا للتوجهات الملكية السامية، وهي ترمي إلى تحفيز الشباب على الإبداع وتشجيع ولوجهم لمجالات الثقافة والتكنولوجيا والفن والرياضة والأنشطة الترفيهية.

ويتوخى هذا البرنامج، الذي تتواصل فعالياته إلى غاية 14 ماي القادم ، تطوير القدرات الذاتية للشباب وتمكينهم من التعبير عن انشغالاتهم ووجهات نظرهم حول المواضيع ذات المصلحة العامة، وجعلهم فاعلين في تنمية مجتمعهم.

وأبرز المندوب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بعمالة طنجة-أصيلة، محمد بركان، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه المبادرة، التي تندرج في إطار برنامج طنجة-الكبرى، تتضمن تنظيم أنشطة ثقافية وفنية ورياضية واجتماعية متنوعة لفائدة تلاميذ المؤسسات التعليمية وتتمحور حول موضوع البيئة.

وأضاف أن الهدف يتمثل في تلقين هؤلاء الشباب قيم التضامن والمسؤولية واحترام الآخر واحترام بيئتهم ومجتمعهم.

ومن جانبه، سجل رئيس فيدرالية جمعيات آباء وأولياء تلاميذ التعليم الابتدائي بعمالة طنجة أصيلة، حسن أوعابو، أن هذه الدورة تعرف مشاركة 360 ألف مؤسسة للتعليم الخاص والعمومي على مستوى العمالة تتوزع على 15 مجموعة ستنكب على التنافس في مسابقات تشمل مجالات مختلفة بقصد إشراك جميع التلاميذ في هذا البرنامج وتلقينهم ثقافة الأنشطة الجمعوية.

ويشمل برنامج هذه الدورة، على الخصوص، تنظيم أنشطة وورشات فنية ومسابقات في الرسم والمسرح والموسيقى والرياضة. ت/س ت زس

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.