طفل يتلقى العلاج من السرطان يجتاز الامتحان الموحد داخل مركز الأنكولوجيا التابع للمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش

0 756

الذي يتلقى علاجه بمركز الأنكولوجيا وأمراض الدم التابع للمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش، امتحان الموحد للسنة التاسعة إعدادي يومي 20 و 21 يناير الجاري داخل أسوار المركز.

وأوضح بلاغ للمركز الاستشفائي الجامعي ، توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه، أنه تم توفير جميع الظروف لتمكين هذا التلميذ من اجتياز امتحانه في أجواء جيدة، وذلك بتظافر جهود كل من المستشفى الجامعي والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين مراكش تانسيفت الحوز والمؤسسة التي يدرس بها وجمعية أسرة التعليم للتنمية المستدامة ومحاربة الهدر المدرسي التي قامت ببرمجة دروس دعم وتقوية لفائدة هذا الطفل.

وأضاف المصدر ذاته أن هذه البادرة التي تعد الأولى من نوعها، تندرج في إطار مشروع ” المدرسة في المستشفى” الذي أطلقه المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس والذي يمكن الأطفال المرضى من متابعة مشوارهم الدراسي طيلة فترة استشفائهم بالمركز.

وأحدث هذا المشروع بشراكة مع جمعية أسرة التعليم للتنمية المستدامة ومحاربة الهدر المدرسي تحت الإشراف الفعلي للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين مراكش تانسيفت الحوز .

وتكتسي هذه المبادرة بعدا إنسانيا لما تحمله من أهداف نبيلة في سبيل تحدي الأطفال المصابين بداء السرطان للمرض وتجاوز أي عائق من شأنه أن يطفئ في نفوسهم الرغبة في التعليم والحلم بغد أفضل.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.