صندوق قطر للتنمية يساهم بخمسين مليون دولار في صندوق لدعم الدول الإسلامية الأقل نموا

0 733

وقع صندوق قطر للتنمية اتفاقية منحة بمبلغ 50 مليون دولار للمساهمة في رأسمال (صندوق العيش والمعيشة )، الذي أنشأه البنك الإسلامي للتنمية ومؤسسة ( بيل وميلندا غيتس ) لتوفير 2,5 مليار دولار دعما للدول الإسلامية الأقل نموا .

وأوضحت وكالة الأنباء القطرية ( قنا ) أن( صندوق العيش والمعيشة ) يهدف الى توفير قروض ميسرة بقيمة ( 2,5 ) مليار دولار لفائدة الدول الÜ(30 ) الأقل نموا بين البلدان الأعضاء في البنك.

وقع الاتفاقية أمس الاربعاء في الدوحة كل من خليفة بن جاسم الكواري مدير عام صندوق قطر للتنمية و أحمد محمد علي المدني رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية وبيل غيتس الرئيس المشارك لمؤسسة (بيل وميلندا غيتس).

ونقل المصدر ذاته عن خليفة بن جاسم الكواري قوله “إن هذه المساهمة هي خطوة أولى لدعم هذا المشروع المبتكر والرائد الذي سيساعد ملايين الناس للخروج من حالة الفقر في الدول الإسلامية التي هي بأمس الحاجة للمساعدة” ، موضحا أن صندوق ( العيش والمعيشة ) يهتم بقطاعات الصحة والزراعة والقروض الميسرة والبنية الأساسية والتحتية الخاصة بهذه القطاعات.

و ذكر أن هدف الصندوق هو الوصول إلى الدول الأقل نموا في منظمة التعاون الإسلامي ( 30 دولة منتشرة في آسيا وإفريقيا ) ، مبرزا أن هذا المشروع سيكون له الدور الكبير في النهوض بهذه الشعوب متمنيا مشاركة مانحين آخرين والوصول الى مبلغ 500 مليون دولار قبل بداية العام المقبل.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.