صدور صحيفة بريطانية جديدة للمرة الاولى منذ 30 عاما

0 474

أعلنت مجموعة “ترينتي ميرور” اليوم الاثنين أن صحيفة “نيو داي” اليومية و”المحايدة سياسيا” ستكون متوفرة في الاسواق اعتبارا من 29 فبراير لتكون أول صحيفة تصدر في بريطانيا منذ 30 عاما.

وجاء في بيان صدر عن المجموعة التي تصدر صحيفة “ذي ديلي ميرور” الشعبية أن “نيو داي ستكون صحيفة محايدة سياسيا وستصدر من الاثنين الى الجمعة”.

وأضاف البيان أن الصحيفة الجديدة ستتألف من 40 صفحة وستباع مجانا في اليوم الاول لصدورها في اكثر من 40 ألف نقطة توزيع قبل أن تباع بسعر 25 بنسا (32ر0 يورو) على مدى اسبوعين ثم مقابل 50 بنسا (64ر0 يورو).

وتابع أن الصحيفة التي ستكون مستقلة تماما عن ذي ديلي ميرور “ستغطي الاحداث المهمة بشكل متوازن وبدون فرض رأي معين على القارئ”، كما انها “ستتوجه الى مجموعة كبيرة من القراء من الرجال والنساء الذين يريدون صحيفة مختلفة “.

وقالت أليسون فيليبس رئيسة تحرير الصحيفة الجديدة “هناك كثيرون لا يشترون الصحف اليوم ليس لأنها لم تعد تستهويهم بل لأن الصحف المتواجدة حاليا في الاكشاك لا تلبي تطلعاتهم”.

ويأتي اعلان صدور الصحيفة الجديدة بعد عشرة أيام من اعلان توقف صدور النسخة الورقية لصحيفة “ذي اندبندنت” التي تشهد مبيعاتها تدهورا منذ بضع سنوات، وستصدر فقط بنسخة رقمية اعتبارا من 26 مارس المقبل.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.