صائب عريقات يدين هدم جيش الاحتلال الإسرائيلي منازل فلسطينية في الضفة الغربية والقدس المحتلة

0 450

أدان أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، صائب عريقات، اليوم الاثنين، هدم جيش الاحتلال الإسرائيلي منازل ثمانية فلسطينيين في الضفة الغربية وشرق القدس المحتلة.

وقال عريقات، في بيان صحفي صدر عن مكتبه، إن “مواصلة سلطات الاحتلال إتباع سياسة العقاب الجماعي ضد أبناء شعبنا من المدنيين الفلسطينيين هو انتهاك للقانون الدولي والتزامات إسرائيل بوصفها القوة القائمة بالاحتلال”.

وأضاف أن السلطة الفلسطينية “توثق كل جريمة ترتكبها إسرائيل، السلطة القائمة بالاحتلال، ضد أبناء شعبنا وحقوقه غير القابلة للتصرف ويتم تقديمها إلى الهيئات الدولية ذات الصلة، بما في ذلك المحكمة الجنائية الدولية”.

وشدد على أن الانتهاكات الإسرائيلية بحق الفلسطينيين “تتطلب ردا ملموسا من قبل المجتمع الدولي”، معتبرا أن “منح الحصانة لجرائم الاحتلال والسماح لإسرائيل بالتصرف كدولة فوق القانون من شأنه فقط إطالة أمد الاحتلال وانتهاكاته لحقوق الإنسان الفلسطيني وتقويض أي أفق سياسي واقعي لإنهاء الاحتلال العسكري عن دولة فلسطين وتدمير حل الدولتين”.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي هدمت، في وقت سابق من اليوم، منازل ثلاثة فلسطينيين في بلدة قباطية جنوب جنين تعود لذوي شبان فلسطينيين استشهدوا برصاص الجيش الإسرائيلي.

كما تم هدم منازل أربعة فلسطينيين آخرين في مدينتي نابلس والخليل في الضفة الغربية بحجة عدم الترخيص، وكذا منزل فلسطيني في منطقة الفاروق بحي جبل المكبر جنوب شرق مدينة القدس لنفس الحجة.

وحسب إحصائيات فلسطينية رسمية، فإن الاحتلال الإسرائيلي هدم ما بين 13 شتنبر 2015 و4 أبريل الجاري منازل 157 فلسطينيا في الضفة الغربية وشرق القدس.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.