شباب الأقاليم الصحراوية لرياضة للمواي_طاي قادمون…”

0 634

” بيان مراكش /هشام الدكاني

ٱحتضنت العاصمة الليبية طرابلس بين 22 و 26 غشت 2023 منافسات البطولة العربية لرياضة « المواي_طاي » الخاصة بفئة الشباب ، حيث ٱحتل المغرب المرتبة الثانية بالترتيب العام بعد دولة العراق الشقيقة ، وتعد تلك نتيجة جد مشرفة نظرا لأول تجربة من نوعها لهؤلاء الأشاوس ، لكن أكثر شيء قد خلق الحدث هو حصول البطل الواعد « محمد رضى القرنيسي » ممثل الجهة الصحراوية في وزن أقل من 54 كلغ على الميدالية الفضية ، والكل يعلم مدى الإكراهات التي يعاني منها شباب الأقاليم الصحراوية ، وخصوصا على مستوى التنقل.
فهنيئا لجميع البطلات والأبطال المغاربة وحظ موفق للجميع في الإستحقاقات القادمة إن شاء الله.


ولايمكننا أن ننسى الإشادة بالبطل السابق الذي يقف على قدم وساق مع هؤلاء الرياضيين وخصوصا أبناء الأقاليم الصحراوية ، ويؤازرهم ويدعمهم بكل ما أوتي من جهد وقوة ، ألا وهو الأستاذ المخضرم « حسن شݣرمة » ، وذلك بشهادة وعلى لسان حال أغلب الأساتذة والأبطال.. والصور غنية عن التعريف.
كما لايفوتنا التنويه بالإطار الكفؤ ، صاحب الرؤى المستقبلية ، والذي ٱستطاع بطيبته وعمله الجسور جمع الشمل وبناء عصبة قوية ستكون لها كلمتها في القريب العاجل بإذن الله.. وهذا كله في شخص الأستاذ
« محمد زين العابدين » رئيس عصبة جهة ݣلميم واد نون لرياضة الكيك والطاي بوكسينغ.
ومسيرة موفقة لجنود الخفاء ، الذين يضحون كذلك بالغالي والنفيس في سبيل رقي وٱزدهار هذه الرياضة بصفة عامة ، حظ موفق للجميع.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.