سكان تجزئة الإمام الجزولي بالمحاميد 7 بمراكش يستنكرون التمييز في تحرير الملك العمومي

0 802

وجه عدد من سكان تجزئة الإمام الجزولي بالمحاميد 7، منطقة اسكجور بمراكش، شكاية إلى والي جهة مراكش آسفي، فريد شوراق، معبرين عن استيائهم مما وصفوه بالانتقائية في التعامل مع تحرير الملك العمومي بالتجزئة.

جاء في الشكاية، التي توصلت جريدة بيان مراكش بنسخة منها، أن السلطات المحلية، بحضور باشا المنطقة وقائد الدائرة، قامت بهدم بعض الحدائق أمام منازلهم، بينما استُثنيت منازل أخرى تحتل الرصيف وتستغل مساحات أكبر لأسباب مجهولة.

تمييز وانتقائية

أعرب المشتكون عن استيائهم من هذا التدخل الانتقائي، مشيرين إلى أن منازل أخرى داخل المجمع السكني قامت بتجاوزات أكبر ولم تُتخذ أي إجراءات ضدها. كما أضافوا أن بعض الأشخاص المستثنين من الهدم هم من كبار موظفي السلطة، الذين يُفترض أن يكونوا قدوة في تطبيق القانون.

وأشار السكان إلى حجم الخسائر التي لحقتهم، ناهيك عن التشويه الذي أصاب التجزئة بعد هدم الحدائق التي كانت تضفي جمالية على المنطقة، لتتحول إلى منظر أشبه بالأحياء العشوائية. كما أكدوا أنهم لم يتم إبلاغهم بعملية الهدم مسبقا، ورغم ذلك لم يعترضوا على تدخل السلطات.

طلب العدالة وتطبيق القانون على الجميع

طالب المتضررون والي جهة مراكش آسفي بتحقيق العدالة وتطبيق القانون على الجميع دون تمييز. وأرفقوا شكايتهم بمحضر معاينة أعده مفوض قضائي، أكد فيه إزالة عدد من الحدائق بشكل كامل، بينما بقيت منازل أخرى بنفس التجزئة تحتفظ بحدائق ممتدة إلى الرصيف دون هدمها، وعزز المحضر بصور المنازل المستثناة من الهدم.

خلفية القضية

يُذكر أن القضية أثارت جدلا واسعا بين سكان التجزئة الذين يرون في هذا التدخل تمييزا واضحا ومحاباة لبعض الأشخاص على حساب آخرين، مطالبين بتدخل سريع لإعادة الأمور إلى نصابها وتحقيق مبدأ المساواة في تطبيق القانون.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.