ساو باولو.. افتتاح المؤتمر ال 21 للفيدرالية الدولية للممثلين بمشاركة المغرب

0 574

افتتحت، أمس الخميس بمدينة ساو باولو البرازيلية، اشغال المؤتمر الـ21 للفيدرالية الدولية للممثلين بحضور 150 مشاركا يمثلون العديد من الدول، من بينها المغرب.

وأكدت رئيسة الفيدرالية الدولية، فيرن داوني، في كلمة خلال افتتاح هذا اللقاء، التزام الفيدرالية ب”محاربة جميع أشكال التمييز في العمل التي لا تزال منتشرة على نطاق واسع اليوم، وتعزيز تكافؤ الفرص بين جميع الممثلين”، مضيفة أن الفيدرالية عازمة على تعزيز الوعي، في قطاع الفنون والإعلام والترفيه، بضرورة تعزيز تكافؤ الفرص في اوساط العمل بالنسبة لجميع الممثلين.

وسيعمل المؤتمر، الذي تتواصل أشغاله حتى 25 شتنبر الجاري بالعاصمة الاقتصادية للبرازيل تحت شعار “التحرك من أجل التنوع”، على تقييم عمل الفيدرالية الدولية للممثلين منذ سنة 2012، وعلى رصد التحديات الجديدة المطروحة وأولويات العمل الجديدة بالنسبة للأربع سنوات المقبلة.

وتشكل دورة سنة 2016 من هذا المؤتمر فضاء للتواصل والتبادل بين المهنيين من مختلف البلدان بشأن العديد من القضايا التي تعني الممثلين، من قبيل حماية التعدد والتنوع الفني والثقافي، وحماية الملكية الفكرية في الفضاء الرقمي، المساواة في التعامل مع الإنتاجات العالمية، والتنفيذ الفعال للقوانين المهنية المتعلقة بالفنانين والحقوق الأساسية في العمل.

كما تروم الدورة تطوير التنوع والتعدد في المجال الفني، من خلال خلق مجموعة عمل دولية تعمل على مكافحة الإقصاء القائم على الجنس أو اللون أو العرق أو الأصل الاجتماعي أو الإعاقة أو السن، حسب المنظمين.

ويمثل المغرب في هذا المؤتمر رئيس النقابة المغربية لمهنيي المسرح، مسعود بوحسين، والذي سيتدخل اليوم خلال جلسة نقاش حول “تعزيز قدرات نقابات الفنانين-الممثلين”، إلى جانب متدخلين من الدنمارك وروسيا والمجر والمملكة المتحدة.

ومن المنتظر أن يتوج المؤتمر بانتخاب ممثلي هياكل الفيدرالية الدولية للممثلين، حيث قدمت النقابة المغربية لمهنيي المسرح ترشيحها لتجديد عضويتها في اللجنة التنفيذية لهذه المنظمة الدولية.

وكانت النقابة المغربية لمهنيي المسرح استضافت سنة 2008 بمراكش، المؤتمر الـ19 للفيدرالية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.