روح المقاولة بالوسط الجامعي محور ندوة دولية بمراكش

0 411

يشكل موضوع روح المقاولة بالوسط الجامعي محور أشغال الندوة الدولية الثانية التي تنظمها جامعة القاضي عياض ما بين 18 و20 مارس الجاري بمراكش بتعاون مع جامعة بورتلاند بالولايات المتحدة الأمريكية.

وتهدف هذه الندوة الى تشجيع وتكريس روح المقاولة لدى الشباب وتعزيز التبادل بين المقاولين المغاربة والأمريكيين، بالإضافة إلى العمل على نشر ثقافة الابتكار على مستوى الجهوي والاحتفاء بالنماذج الناجحة حتى تكون قدوة للمقاولين الشباب.

كما تروم هذه التظاهرة، وضع برامج للتبادل بين جامعتي القاضي عياض وبورتلاند في مجال المقاولة بالوسط الجامعي، علاوة على إحداث مركز مراكش للابتكار وروح المقاولة، الذي سيكون بمثابة الحاضن للمقاولات التي تتوفر على إمكانيات للنمو سواء بإفريقيا أو الولايات المتحدة الأمريكية.

وفي هذا الصدد، أكد السيد عبد العزيز البصاوي ، الأستاذ بكلية العلوم السملالية بمراكش، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن حوالي 1000 طالب بجهة مراكش آسفي يشاركون في هذه الندوة الدولية، تحدوهم الرغبة في الاطلاع عن كثب على عالم المقاولات والأعمال واستيعاب المبادئ الأساسية لروح المقاولة.

وأضاف أن انخراط الشباب في هذه التظاهرة مكن من تحديد الأنشطة الموجهة للطلبة سواء الذين ليس لديهم أدنى فكرة عن المقاولة أو أولئك الذين يتوفرون على فكرة في هذا المجال ولكن لا يعرفون كيفية تحويلها لتكون قابلة للإنجاز والتطبيق، مضيفا أن هذا الملتقى يستهدف شريحة كبيرة من الطلبة لترسيخ لديهم ثقافة روح المقاولة والعمل على مواكبتهم في هذا الميدان.

ومن جهته، أوضح السيد ثيدور خوري، الأستاذ بجامعة بورتلاند، في تصريح مماثل، أنه يسعى من خلال مشاركته في هذه التظاهرة، التي تتميز بمشارك عدة خبراء مغاربة وأجانب، الى تمكين الشباب المغاربة، وعلى الخصوص المنتمين الى جهة مراكش، من الولوج الى عالم المقاولة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.