رئيس جمهورية البوسنة والهرسك يؤكد أن بلاده معنية بتطوير علاقاتها مع المملكة المغربية

0 416

أكد رئيس جمهورية البوسنة والهرسك السيد دراغان كوفيتش اليوم الأحد بالدار البيضاء أن بلاده معنية بتطوير علاقاتها مع المملكة المغربية، وتعزيز التعاون بينهما، نظرا للمكانة التي يحظى بها المغرب على الصعيد الدولي.

وقال رئيس البوسنة والهرسك، في تصريح للصحافة عقب الاستقبال الذي خص به رئيس الحكومة السيد عبد الإله ابن كيران، إن هذا اللقاء، الذي يندرج ضمن الزيارة الأولى التي يقوم بها للمملكة، شكل مناسبة سانحة لمناقشة سبل بناء تعاون مثمر بين الجانبين، معربا عن أمله في أن يكون الأمن والاستقرار والتقدم الذين يتميز بهم المغرب على المستويين الاقتصادي والسياسي قاعدة لنقل التجربة المغربية والاستفادة منها على المستوى المحلي والإقليمي. وشدد بالمناسبة على أهمية تبادل الزيارات بين مسؤولي البلدين لبحث القضايا ذات الاهتمام المشترك . ومن جانبه، ذكر السيد عبد الإله ابن كيران بأن لقاءه برئيس البوسنة والهرسك جاء بتعليمات سامية من جلالة الملك محمد السادس بالنظر للاهتمام الذي يوليه جلالته لهذا البلد .

وجدد في هذا الإطار التأكيد على المساعي الدائمة التي يقوم بها المغرب من أجل تمتين علاقاته مع البلدان الأوروبية، ومنها جمهورية البوسنة والهرسك التي أبانت عن اهتمام خاص بالمملكة، وعبر مسؤولوها اليوم عن إرادة قوية من أجل تحسين وتنمية علاقات التعاون الثنائي.

وأضاف أن رئيس البوسنة والهرسك عبر خلال هذا اللقاء عن رغبته الأكيدة في الاستفادة من التجربة المغربية في مجال تكريس الديمقراطية، مضيفا أن مسؤولي البوسنة والهرسك يعتبرون أن الأمر يتعلق بتجربة إيجابية جدا.

وقال السيد ابن كيران إن رئيس البوسنة والهرسك طلب منه أن ينقل إلى جلالة الملك رجاءه بأن يقوم جلالته بزيارة لبلاده. ويأتي هذا الاستقبال في سياق الزيارة التي يقوم بها السيد دراغان كوفيتش للمغرب للمشاركة في أشغال منتدى كرانس مونتانا الذي تحتضنه مدينة الداخلة في الفترة ما بين 17 و22 مارس الجاري.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.