دي ميستورا يحث وفد الحكومة السورية على تقديم رؤيتها حول الانتقال السياسي

0 467

حث الموفد الدولي الخاص إلى سوريا، ستيفان دي ميستورا، أمس الجمعة، الوفد الحكومي السوري على تقديم مقترحاته بشأن الانتقال السياسي في الاسبوع المقبل، مثنيا على “عمق” الورقة التي تسلمها من الوفد المعارض بهذا الصدد.

وقال دي ميستورا، الذي التقى وفد النزاع السوري في اجتماعين منفصلين، في لقاء مع الصحافيين “أحثهم على تقديم ورقة حول الانتقال السياسي، وسبق أن تلقيت ورقة جيدة وعميقة حول رؤية وفد الهيئة العليا للمفاوضات لهذه المسألة”. وأوضح ان “الوفد الحكومي يركز حاليا على المبادئ وهي ضرورية لكنني أأمل أن نتمكن في الاسبوع المقبل من الاطلاع على رؤيتهم.. حول كيفية تطبيق الانتقال السياسي”. وكان دي ميستورا تسلم أول أمس الخميس ورقة من الهيئة العليا للمفاوضات تتضمن رؤيتها للمرحلة الانتقالية وكيفية تشكيل هيئة الحكم الانتقالي، في حين كان وفد الحكومة السورية سلمه الاثنين الماضي ورقة من ثماني نقاط بعنوان “عناصر اساسية للحل السياسي”.

وتتمثل أبرز بنود الورقة في ضرورة الالتزام “بتشكيل حكومة موسعة” من دون ذكر الانتقال السياسي، الذي يعتبره دي ميستورا النقطة الاساسية في المفاوضات. وكان قرار مجلس الأمن رقم 2254 الصادر في دجنبر الماضي نص على تشكيل حكومة تضم ممثلين عن المعارضة والحكومة خلال ستة أشهر، وصياغة دستور جديد، وإجراء انتخابات في غضون 18 شهرا.

و ع ز

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.