دونالد ترامب يقر بالهزيمة، و”يتوج ” بالمركز الثاني

0 596

أقر الملياردير دونالد ترامب، الذي كان في مقدمة الأحداث طيلة الستة أشهر الماضية، مساء الاثنين في دي مواين، بهزيمته أمام سيناتور ولاية تكساس تيد كروز، الذي فاز بالتجمع الانتخابي للجمهوريين في أيوا، المحطة الأولى في مسلسل تزكية مرشح الحزب للرئاسيات الأمريكية في نونبر المقبل.

وقال ترامب، الذي هنأ سيناتور تكساس بفوزه، أمام أنصاره بأن له الشرف في احتلال المركز الثاني في هذه الولاية الواقعة في وسط غرب البلاد، والتي يخطط للعودة إليها “لشراء مزرعة”.

كما أعرب رجل الأعمال بمانهاتن عن ثقته في الفوز بالانتخابات التمهيدية في نيو هامبشاير الأسبوع المقبل، وأنه سيواصل سباقه نحو الظفر بتزكية الحزب الجمهوري إلى غاية أن يصبح رئيسا للولايات المتحدة.

وقد حصل ترامب على 24 بالمئة من الأصوات يليه عن قرب سيناتور فلوريدا ماركو روبيو (23 بالمئة).

وعقب انتخابات أيوا قرر حاكم ولاية أركنساس السابق مايك هاكابي، الذي جرب حظه خلال انتخابات سنة 2008، الانسحاب من سباق الظفر بتزكية الحزب الجمهوري بعد أداءه “السيء” الذي أكسبه المركز الثامن.

وعلى صعيد الحزب الديمقراطي، فإن إعلان النتائج سيتأخر بسبب السباق المحموم جدا بين وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة هيلاري كلينتون، التي تحظى بدعم المؤسسة الحزبية، وسيناتور فيرمونت بيرني ساندرز.

ومن بين ضحايا الانتخابات التمهيدية في أيوا يوجد الحاكم السابق لولاية ماريلاند مارتن أومالي، الذي سيعلن انسحابه من الانتخابات التمهيدية في وقت لاحق خلال حفل سيقام في دي مواين.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.