دول الخليج تتعاون لبناء نظام دفاع صاروخي (مسؤول عسكري بحريني)

0 1٬016

أكد قائد سلاح الجو الملكي البحريني، اللواء الركن حمد بن عبد الله آل خليفة، أمس الأربعاء، أن دول الخليج العربية تتعاون لبناء نظام دفاع صاروخي، مشيرا إلى أن هذه الدول تأمل في الإعلان عن النتائج قريبا.

وقال اللواء حمد على هامش أعمال “مؤتمر المنامة للقوة الجوية”، إن لجنة تابعة لمجلس التعاون الخليجي تتعاون لبناء نظام دفاع صاروخي مشترك. وأضاف في تصريحات صحفية “بدأنا ونأمل أن تعلن النتائج قريبا”.

وافتتحت أمس بمنطقة الزلاق في الساحل الغربي لمملكة البحرين، أعمال “مؤتمر المنامة للقوة الجوية”، بمشاركة نحو 300 عسكري يمثلون 24 دولة حول العالم، لمناقشة الموضوعات المستجدة في القطاع الجوي في ظل تزايد التهديدات والمخاطر عالميا، وأحدث التقنيات لتعزيز المهمات الجوية وتكنولوجيا الطيران الرسمية.

وأكد المسؤول العسكري البحريني أن بلاده تطمح لتطوير سلاحها الجوي “بما يرتقي إلى مستويات أفضل لاسيما في ظل التطور الذي تشهده القطاعات العسكرية والفنية كافة، يكون فيها التطور أمرا حتميا وإيجابيا”.

وأشار، من جهة أخرى، إلى أن معرض البحرين الدولي للطيران الذي يفتتح اليوم الخميس، يعكس نجاح مملكة البحرين في تنظيم واستقطاب التظاهرات ذات الطابع الدولي، معربا عن الأمل في أن يتوج المعرض بعقد صفقات تعزز من نجاحه.

وينظم المعرض بقاعدة الصخير الجوية جنوب المنامة، على مدى ثلاثة أيام، تحت رعاية عاهل البحرين، الملك حمد بن عيسي آل خليفة.

وتحضر المعرض وفود رفيعة المستوى من دول أجنبية وعربية، من بينها المغرب.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.