دورة مونتي كارلو..عودة ناجحة لفيدرر وموراي إلى الدور الثالث

0 779

حقق السويسري روجيه فيدرر، المصنف ثالثا، عودة ناجحة إلى الملاعب بعد غياب استمر نحو شهرين ونصف الشهر، اثر فوزه على الاسباني غييرمو غارسيا لوبيز 6-3 و6-4، أمس الثلاثاء، في دورة مونتي كارلو، ثالث دوارات الأساتذة (الماسترز) للألف نقطة في كرة المضرب والبالغة جوائزها 094ر4 ملايين أورو.

وكان فيدرر (34 عاما) غاب عن المنافسات الدولية منذ مشاركته في بطولة استراليا المفتوحة، نهاية يناير الماضي، بسبب إصابة في ركبته التي خضع بسببها لاحقا لعلمية جراحية أجريت له تحت التخدير العام لأول مرة.

وقال فيدرر الفائز في 17 بطولة كبرى والذي نجح في استعادة مستواه على الفور “الركبة في وضع جيد لم اكترث للأمر. لقد تمكنت من الوصول إلى عمق الشباك من دون مشكلة”.

ويلتقي فيدرر في الدور المقبل مع الاسباني روبرتو باوتيستا الرابع عشر الفائز على الفرنسي جيريمي شاردي 6-3 و5-7 و7-5.

وبلغ الدور ذاته البريطاني أندي موراي المصنف ثانيا بفوزه على الفرنسي بيار هوغ هربير 6-2 و4-6 و6-3.

وفي الدور المقبل يلتقي موراي مع البرتغالي جواو سوزا الفائز على الكرواتي ايفو كارلوفيتش 6-3 و7-6 (7-4) أو الفرنسي بنوا بير.

كما تأهل الفرنسي جو ويلفريد تسونغا المصنف ثامنا بفوزه على الاسباني بابلو كارينو بوستا 7-6 (7-1) و7-6 (7-5)، والفرنسي جيل سيمون الخامس عشر بفوزه على البلغاري غريغور ديميتروف 6-4 و6-3.

ويلتقي تسونغا في الدور المقبل مع مواطنه لوكاس بوي او مواطنه الاخر ريشار غاسيكه التاسع، وسيمون مع السويسري ستانيسلاس فافرينكا الرابع او الالماني فيليب كولشرايبر الفائز على الكرواتي بورنا كوريتش 6-4 و6-صفر.

وفي الدور الاول فاز التشيكي ييري فيسيلي على الروسي تيموراز غاباشفيلي 3-6 و7-5 و7-5 وضرب موعدا في الدور الثاني مع الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف اول وحامل اللقب.

وهي المباراة الاولى بين فيسيلي وغاباشفيلي، وسيكون الامر ذاته عندما يلاقي ديوكوفيتش. وأحرز الصربي اللقب في مونتي كارلو العام الماضي على حساب التشيكي توماس برديتش، بعد ان كان تذوق طعم التتويج فيها عام 2013 حين تغلب على الاسباني رافايل نادال ملك الملاعب الترابية الساعي إلى استعادة عرشه الذي اهتز في العام الماضي.

ويحمل نادال الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بلقب هذه الدورة حيث توج بها 8 مرات متتالية بين 2005 و2012.

وأعفي المصنفون الثمانية الاوائل من خوض الدور الاول.

وبلغ الدور الثاني ايضا البلجيكي دافيد غوفان الحادي عشر بفوزه على الاسباني فيليسيانو لوبيز 7-5 و6-صفر، والبوسني دامير دجمهور الصاعد من التصفيات بفوزه على الهولندي روبن هازه 6-2 و6-صفر، والاوروغوياني بابلو كويفاس بفوزه على الاسباني دانيال خيمينو ترافر الصاعد من التصفيات 7-6 (7-2) و6-7 (2-7) و7-6 (7-4)، والاسباني فرناندو فيرداسكو بفوزه على الارجنتيني فيديريكو ديلبونيس 6-صفر و6-3، والياباني تارو دانيال بفوزه على الفرنسي ادريان مانارينو 6-3 و6-4،

وأعلن المنظمون انسحاب الاسباني دافيد فيرر السابع عشية مواجهته للالماني الكسندر زفيريف في الدور الثاني، وذلك بسبب الاصابة دون مزيد من التفاصيل.

وسيحل مواطنه مارسيل غرانويرس مكانه باعتباره أحد الخاسرين المحظوظين.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.