دورة سيدني للتنس: الروسية كوزنتسوفا تفوز بلقب فئة السيدات

0 522

أحرزت الروسية سفتلانا كوزنتسوفا لقب بطلة فئة السيدات في دورة سيدني الاسترالية الدولية لكرة المضرب البالغة قيمة جوائزها 753 ألف دولار بفوزها على البورتوريكية مونيكا بويغ، الصاعدة من التصفيات، بنتيجة 6-0 و6-2 اليوم الجمعة في المباراة النهائية.

ويعد هذا اللقب السادس عشر لكوزنتسوفا في مسيرتها الاحترافية، فيما فشلت بويغ في إحراز اللقب الثاني في ثاني مباراة نهائية في مسيرتها الاحترافية بعد الاولى في دورة ستراسبورغ الفرنسة عندما توجت باللقب عام 2014.

وسبق أن أخرجت كوزنتسوفا اليوم ايضا منافستها الرومانية سيمونا هاليب ، المصنفة أولى دور من نصف النهاية.

وكانت المباراة مقررة أمس الخميس لكنها توقفت بسبب الأمطار والنتيجة 5-4 لمصلحة هاليب، واستكملت اليوم فحسمت الرومانية المجموعة الاولى 7-6 (7-5) ثم خسرت المجموعتين التاليتين 4-6 و3-6 في مباراة ماراتونية استغرقت ساعتين و44 دقيقة.

وأكملت بويغ بدورها مباراتها مع السويسرية بيليندا بنسيتش ، المصنفة ثامنة، وفازت 6-0 ثم بالانسحاب بسبب الارهاق.

وكانت بويغ متقدمة أمس ايضا 4-0 قبل أن تتوقف المباراة بسبب المطر.

وانحصر لقب فئة الرجال بين بطل النسخة الماضية الصربي فيكتور ترويسكي ، المصنف ثالثا والبلغاري غريغور ديميتروف، المصنف رابعا، بعد فوز الأول على الروسي تيموراز غاباشفيلي ب 3-6 و6-4 و6-4، والثاني على جيل مولر من لوكسمبورغ 6-2 و7-6 (7-4) في نصف النهائي.

وكانت مباريات ربع النهائي استكملت اليوم ايضا بعد تأجيلها من الخميس بسبب الامطار، فخرج الاسترالي برنارد توميتش الاول بخسارته امام غاباشفيلي 3-6 و0-3 ثم بالانسحاب بسبب التعب، وتغلب ديميتروف على الاوكراني الكسندر دولغوبولوف ، المصنف ثامنا، ب 4-6 و6-3 و4-2، وترويسكي على الفرنسي نيكولا ماهو 4-6 و6-3 و6-3، ومولر على الفرنسي جيريمي شاردي السادس 7-6 (7-5) و6-3.

وكان ترويسكي أحرز لقب العام الماضي بفوزه على الكازخستاني ميخائيل كوكوشكين 6-2 و6-3 في المباراة النهائية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.