دورة الدوحة: بداية قوية لديوكوفيتش

0 450

استهل الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف أول عالميا، عامه الجديد بفوز ساحق على الالماني داستن براون 6-2 و6-2 يوم الاثنين وبلغ الدور الثاني من دورة الدوحة الدولية لكرة المضرب.

واحتاج ديوكوفيتش إلى 51 دقيقة فقط لتخطي عقبة براون في أول مواجهة بين اللاعبين.

ويلتقي ديوكوفيتش في الدور الثاني مع المتأهل من اللقاء الذي سيجمع لاحقا التونسي مالك الجزيري، المشارك ببطاقة دعوة، و الاسباني فرناندو فرداسكو.

يذكر أن ديوكوفيتش أنهى العام 2015 في أحلى صوره حيث أحرز 11 لقبا منها 3 في البطولات الكبرى (استراليا المفتوحة وويمبلدون الانجليزية وفلاشينغ ميدوز الامريكية).

وعاش ديوكوفيتش واحدا من أفضل المواسم في تاريخ لعبة الكرة الصفراء بعد أن حقق 82 فوزا مقابل 6 هزائم فقط اي بنسبة نجاح وصلت إلى 2ر93 في المئة، ولربما كان أفضلها لو استطاع الفوز بمجموعتين في نهائي رولان غاروس الفرنسية، ثاني البطولات الاربع الكبرى، عندما خسر أمام السويسري ستانيسلاس فافرينكا 6-4 و4-6 و3-6 و4-6.

وحقق ديوكوفيتش رقمين لم يسبقه إليهما أحد: الاول في دورات الأساتذة للألف نقطة حيث توج في 6 منها (انديان ويلز وميامي الامريكيتان ومونتي كارلو الفرنسية وروما وشنغهاي الصينية وباريس)، والرقم الثاني في أعلى رصيد من النقاط حيث أنهى الموسم وبحوزته 16585 بعد تتويجه في بطولة الأساتذة لأفضل 8 لاعبين في العالم.

وخرج ممثل العرب الثاني في الدورة القطري مبارك شنان المشارك ببطاقة دعوة مبكرا بخسارته في الدور الأول أمام الفرنسي جيريمي شاردي ، المصنف سابعا، ب 1-6 و1-6 في 46 دقيقة في اول مواجهة بين اللاعبين.

ويلتقي شاردي في الدور الثاني مع مواطنه بول هنري ماتيو أو الاسباني البرت راموس فينولاس.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.