دبي .. تسليم جائزة الشيخ محمد راشد للابداع الرياضي للحكمة المغربية بشرى كربوبي.

0 1٬121

تسلمت مفتش الشرطة ممتاز بشرى كربوبي، اليوم الأربعاء ، جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي في دورتها ال12 باعتبارها “أفضل حكم عربي لكرة القدم”، وذلك خلال حفل أقيم في منطقة الجميرة بمدينة بدبي.

ويأتي هذا التتويج العربي المرموق اعترافا بالريادة والتفوق الذي أظهرته مفتش الشرطة الممتاز بشرى كربوبي، باعتبارها أول حكمة محترفة تشارك في إدارة مباريات دولية لكرة القدم ضمن بطولات ذات صدى عالمي من قبيل بطولة كأس أمم إفريقيا للرجال وكأس العالم للسيدات، فضلا عن مشاركتها في تحكيم نهائي كأس العرش .

وتجمع بشرى كربوبي بين مهامها المهنية كموظفة شرطة برتبة مفتش شرطة ممتاز تعمل بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة مكناس، وبين حملها للشارة الاحترافية كحكمة دولية، تقود من موقعها بشكل ريادي المشاركة النسائية المغربية في مجال تحكيم كرة القدم، بشكل يضع لبنة أخرى في مسار التفوق المغربي في هذا المجال الرياضي.

يشار إلى أن بشرى كربوبي تستعد حاليا للمشاركة في نهائيات كأس أمم إفريقيا التي ستحتضنها كوت ديفوار ما بين 13 يناير الجاري و11 فبراير المقبل ،كحكمة رئيسية في كافة أدوار هذه المسابقة القارية.

كما تم خلال الحفل تسليم جوائز الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للابداع الرياضي ، التي هيمن عليها الابطال المغاربة في عدد من الأصناف الرياضية.

وفاز بهذه الجائزة القيمة ،كل من المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم ،كأفضل منتخب عربي نظير إنجازه التاريخي في مونديال قطر ، ومدربه ،وليد الركراكي بجائزة أفضل مدرب عربي ، فيما نال البطل الأولمبي و العالمي سفيان البقالي جائزة الإنجازات الرياضية المستدامة، و حصلت الملاكمة العالمية خديجة المرضي على جائزة الرياضي العربي، وتوجت ملاك العلمي بجائزة رياضي ناشئ عربي حقق نجاحات متميزة في المجال الرياضي .

يشار الى أنه سبق للابطال هشام الكروج ، وسفيان البقالي و المهدي بنعطية التتويج بنفس الجائزة .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.