دبي تستضيف غدا مؤتمر دوليا لبحث جهود إصلاح وتطوير كرة القدم العالمية

0 924

تستضيف دبي، ابتداء من يوم غد الأحد، فعاليات الدورة العاشرة ل(مؤتمر دبي الرياضي الدولي)، الذي يسعى لبحث جهود إصلاح وتطوير كرة القدم، بمشاركة نخبة من الخبراء والمختصين وصناع القرار ونجوم عالم كرة القدم العالمية من لاعبين ومدربين.

ويسلط المؤتمر، الذي ينظمه مجلس دبي الرياضي، على مدى يومين، تحت شعار “تحديات وإنجازات”، الضوء على آخر المستجدات في عالم كرة القدم و القضايا الراهنة وفي مقدمتها جهود الإصلاح المبذولة على ضوء التطورات الأخيرة التي شهدتها الساحة مؤخرا ، إلى جانب مناقشة واقع ومستقبل كرة القدم على مستوى إدارة الأندية المحترفة والتحكيم والتدريب وتجارب اللاعبين المحترفين.

وإلى جانب الجلسة الافتتاحية ، التي تبحث محور “تحديات كرة القدم العالمية”، تتوزع أشغال مؤتمر دبي الرياضي الدولي العاشر، على أربع ورشات عمل، تبحث مواضيع “إدارة شركات كرة القدم”، و”التحكيم في كرة القدم”، و”تجارب تدريبية عالمية” و”مسيرة اللاعب المحترف”.

وقال سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد إمارة دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، إن المؤتمر يعد مناسبة للعمل المشترك من أجل “تطوير كرة القدم من خلال الحوار والاطلاع على أفضل التجارب الناجحة في جميع المجالات التي تشكل صناعة كرة القدم في العالم أجمع ” .

وأضاف أن المؤتمر، الذي انطلق سنة 2006 ، أضحى يحتل مكانة مميزة على خارطة الأحداث الرياضية الدولية السنوية ، حيث أصبح ملتقى لكبار النجوم وصناع القرار الرياضي والإعلاميين من مختلف دول العالم ، مشددا على أن هذا الحدث العالمي “سيستمر في تقديم أفضل الحلول واستعراض التجارب العالمية الناجحة لتطوير كرة القدم على مستوى الدولة والمنطقة وعلى المستوى الدولي أيضا”.

وينتظر ان يتم الكشف غدا الأحد ، على هامش فعاليات المؤتمر، عن الفائزين بالدورة السادسة لجوائز (غلوب سوكر) لكرة القدم، حيث سيتم تكريم أفضل اللاعبين والمدربين والحكام والمسيرين والأندية الذين حققوا أفضل أداء وإنجاز طيلة السنة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.