حادث انقلاب حافلة بشمال شرق إسبانيا قد يكون بسبب “خطأ بشري” (مسؤول)

0 825

قال وزير الداخلية في حكومة جهة كاتالونيا، جوردي جين، اليوم الاثنين، إن حادث انقلاب الحافلة الذي وقع أمس الأحد بطاراغونا (شمال شرق إسبانيا) مخلفا 13 قتيلا قد يكون بسبب “خطأ بشري”.

وأوضح جوردي جين، في تصريحات للصحافة، أن “سائق الحافة احترم الوقت الضروري للاستراحة، لكن يتعين معرفة إن كان قد استراح بما فيه الكفاية”، مضيفا أن “الحافلة انحرفت إلى اليمين وانقلبت قبل أن تصدم بسيارة كانت تسير في الاتجاه المعاكس”.

وتابع المسؤول الكاتالوني، من جهة أخرى، أن سبعة من ضحايا هذا الحادث من جنسية إيطالية، مشيرا إلى أنه قتل في الفاجعة، أيضا، ألمانيان ورومانية ونمساوية وفرنسية وأوزبكية، وإلى أن بعض ضحايا الحادث لم يكونوا يرتدون حزام السلامة.

ولم يتمكن المحققون لحد الآن من الاستماع لسائق الحافلة المنكوبة الذي لا زال يرقد إلى غاية اليوم في العناية المركزة، إثر هذا الحادث الذي وقع على الطريق السيار رقم 7 أ ب قرب فريخينال (طاراغونا)، مخلفا مقتل 13 شخصا وجرح عدد آخر.

وكانت الحافلة المنكوبة، ضمن قافلة من خمس حافلات، تقل طلابا من جنسيات مختلفة يدرسون ببرشلونة في إطار برنامج تبادل الطلاب والمدرسين بين الجامعات والمدارس الأوروبية الكبرى “ايراسموس”، عائدين من رحلة إلى بلنسية، حيث حضروا مهرجانا شعبيا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.