جنيف : البحث عن سبل وضع آليات زجرية للمقاولات في مجال حقوق الإنسان

0 488

بحث منتدى للأمم المتحدة حول المقاولات وحقوق الإنسان خلال هذا الأسبوع سبل وضع آليات زجرية بالنسبة للمقاولة من أجل احترام حقوق الإنسان.

ودعا المنتدى، الذي يشارك فيه منذ سنوات المجلس الوطني لحقوق الإنسان، إلى انخراط أكبر لرجال الأعمال من أجل احترام حقوق العمال.

وأوصى المتدخلون خلال الجلسة الختامية أمس الخميس باتخاذ مبادرات من قبل جميع الأطراف المعنية، بما فيها المنظمات الغير حكومية والمقاولات، على الرغم من العلاقات الصعبة أحيانا بينها، من أجل التقدم نحو انخراط دولي ملموس.

كما طالبوا المقاولات ، وخاصة الشركات المتعددة الجنسية إلى إدراج الآليات الداخلية من أجل حماية حقوق الشغل في العالم، مؤكدين على ضرورة التوصل إلى توافق شامل حول قضايا مهمة كهاته.

وحث خبراء ودبلوماسيون وفاعلون في المجتمع المدني المقاولات إلى الاضطلاع بدور رئيسي في وضع مخططات عمل وطنية في هذا المجال، وخاصة في ما يتعلق بالمسؤولية الاجتماعية.

وكان المجلس الوطني لحقوق الإنسان قد أطلق في 2012 حوارا متعدد الأطراف في هذا الموضوع، وهو المسلسل الذي توج سنة بعد ذلك بوضع استراتيجية حول المساواة بين الرجال والنساء في الشغل وتشغيل الأشخاص المعاقين ومحاربة تشغيل الأطفال.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.