جامعة الغرف المغربية للتجارة والصناعة والخدمات تستنكر تصريحات بان كي مون الماسة بوحدة المملكة

0 401

عبرت جامعة الغرف المغربية للتجارة والصناعة والخدمات عن استنكارها وامتعاضها الشديدين من تصريحات الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون “الماسة بوحدة المملكة المغربية” إثر زيارته للمنطقة.

واعتبرت الجامعة ، في بلاغ لها اليوم الجمعة ، أن تصريحات بان كي مون وانزلاقاته اللفظية ” لا تمت بصلة لميثاق الأمم المتحدة الذي ينص على التزام أمينها العام بالحياد التام”، مشيرة إلى أن هذه التصريحات ” جاءت عكس التشريعات التي تتبناها هذه الهيئة، حيث أظهر من خلالها بان كي مون تجاوزه الصلاحيات الموكولة إليه والدور الحيادي الذي يفترض أن يقوم به قصد تسوية النزاع المفتعل حول الصحراء المغربية”.

ودعت الجامعة أعضاء مجلس الأمن الدولي إلى الأخذ بعين الاعتبار “الانحراف السياسي للأمين العام للأمم المتحدة وتصريحاته المغرضة والتي تمس بشكل خطير بدور الأمانة العامة للأمم المتحدة كوسيط محايد ومقبول لتسوية قضية الصحراء، ويمكن أن تعرض المنطقة لأخطار كبيرة تؤثر على تحقيق السلم والاستقرار على المستوى الإقليمي والجهوي”.

وأكدت أن “المغرب في صحرائه والصحراء في مغربها”، ولا أحد كيفما كان موقعه بمقدوره أن يشكك في مغربية الصحراء وفي وحدة المغرب الترابية وتماسك مواطنيه بجميع أطيافهم واصطفافهم خلف جلالة الملك محمد السادس من أجل نصرة القضية الوطنية والدفاع عنها في كل المحافل والمنتديات الدولية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.