جائزة الحسن الثاني الكبرى للتنس.. تأهل المصنف الأول الاسباني كارسيا لوبيز إلى دور ربع النهاية

0 870

تمكن اللاعب الاسباني غيليرمو غارسيا لوبيز المصنف رقم واحد في جائزة الحسن الثاني الكبرى للتنس، التي تجرى أطوارها بملاعب النادي الملكي لكرة المضرب بمراكش، اليوم الخميس، من التأهل إلى دور ربع النهاية.

وجاء تأهل اللاعب الاسباني بعد فوزه على مواطنه نيكولاس ألماغرو بجولتين لواحدة، 1/ 6 و6/ 3 و6/ 4، حيث سيقابل في دور الربع اللاعب التشيكي إيري فيسيلي الفائز على الكرواتي نيكولا ميكتيش بجولتين لواحدة، 6/ 7 ( 4) و 6/ 3 و 7/ 6 ( 5).

من جهة أخرى، استطاع اللاعب الاسباني بابلو غارينو بوستا من التأهل بدوره الى مباريات الربع النهائي من هذه الجائزة، التي تعتبر إحدى محطات رابطة لاعبي التنس المحترفين، بعد انتصاره على الأوزباكستاني دينيس إيستومين بحصة جولتين للا شيء، 6/ 3 و7/ 6 ( 5)، ليقابل في مباراته المقبلة الأرجنتيني فريدريكو ديلبونيس الفائز على الهولندي ثييمو دي باكير بجولتين للاشيء 6/ 4 و6/ 4 .

وفي صنف الثنائي، تمكن الأرجنتينيان غيليرمو دوران وماكسيمو كونزاليز من بلوغ دور نصف النهاية لهذه الجائزة، وذلك بعد تفوقهما على الثنائي الاسباني مارك لوبيز ودافيد ماريرو بجولتين للا شيء 6/ 4 و6/ 4، ليواجها في هذا الدور الثنائي المتكون من الكرواتي مات بافيتش والنيوزيلاندي ميكاييل فينوس الذي انتصر على اللاعبين الاسباني ألبير راموس فينولاس والتشيكي إيري فيسيلي بجولتين للا شيء( 6/ 4 و6/ 3).

أما الثنائي المتكون من الكرواتي مارين دراغانيا والباكستاني عصام الحق اكريشي، فتمكن من التأهل إلى المباراة النهائية بعد تفوقه على الثنائي روحان بوبانا من الهند ودينيس إيستومين من أوزباكستان بجولتين للاشيء 7/ 6 (5) و 7/ 6 ( 5).

يذكر أن الفائز بالمرتبة الأولى للجائزة الكبرى للحسن الثاني لكرة المضرب سيحصل على 250 نقطة ستمكنه من تحسين ترتيبه في لائحة رابطة لاعبي التنس المحترفين.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.