جاء في بلاغ لولاية الأمن الوطني بمكناس ان المصلحة الولائية للشرطة القضائية بهذه الولاية أحالت خلال يومي

0 214

جاء في بلاغ لولاية الأمن الوطني بمكناس ان المصلحة الولائية للشرطة القضائية بهذه الولاية أحالت خلال يوم الاثنين 15 والثلاثاء 16 يناير 2024 على النيابة العامة المختصة، عشرة أشخاص من بينهم قاصر يبلغ من العمر 17 سنة، جميعهم من ذوي السوابق القضائية، وذلك للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في سرقة الدراجات النارية والتزوير واستعماله.

واوضح البلاغ بأن المشتبه فيهم كان أن قد أقدموا على سرقة مجموعة من الدراجات النارية المستوقفة بالشارع العام بمدينة مكناس، حيث قاموا بتفكيك البعض منها وبيعها على شكل قطع غيار، فيما عملوا على تزوير وثائق دراجات أخرى وعرضها للبيع.

وقد أسفرت الأبحاث والتحريات المنجزة عن تحديد هويات المشتبه فيهم وتوقيفهم، فيما مكنت عمليات التفتيش من حجز عشر دراجات نارية وقطع للغيار يشتبه في كونها متحصلة من عمليات السرقة المذكورة، فضلا عن وثائق ومحررات إدارية مزيفة وأدوات حديدية لكسر الأقفال ومفاتيح مزورة، وكذا مبلغ مالي يشتبه في كونه من متحصلات هذا النشاط الإجرامي.

هذا فلقد تم إخضاع المشتبه فيهم الراشدين لتدبير الحراسة النظرية، فيما تم الاحتفاظ بالقاصر الموقوف تحت تدبير المراقبة رهن البحث القضائي الذي أشرفت عليه النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وذلك قبل أن تتم إحالتهم على العدالة بمجرد استكمال إجراءات البحث.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.