ثبوت تناول 27 رياضيا روسيا عقار ملدونيوم المحظور (وزير)

0 373

أعلن وزير الرياضة الروسي فيتالي موتكو أن نتائج عينات 27 رياضيا روسيا جاءت ايجابية منذ فاتح يناير 2016 بعد وجود آثار عقار ملدونيوم المحظور فيها.

وقال موتكو في تصريحات صحفية اليوم الجمعة “حتى الان، فإن 27 شخصا في روسيا جاءت نتائجهم ايجابية بمادة ملدونيوم”، و”127 شخصا تقريبا حول العالم”.

وأضافت الوكالة العالمية للمنشطات (وادا) عقار ملدونيوم ضمن لائحة المواد المحظورة بدءا من مطلع العام الجاري.

وسبق للعديد من الرياضيين الروس الاعتراف بثبوت تناولهم لمادة ملدونيوم بدءا من المصنفة أولى عالميا سابقا في رياضة كرة المضرب ماريا شارابوفا. كما تم ايقاف السباحة يوليا ايفيموفا صاحبة برونزية سباق 200 م سباحة على الصدر في دورة الألعاب الأولمبية في لندن 2012، بعد فحص ايجابي.

وتواجه الرياضة الروسية وألعاب القوى على وجه التحديد صعوبات بالغة منذ أشهر بعد صدور تقرير عن لجنة مستقلة شكلتها الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات، أكد وجود عمليات تنشط منظم في رياضة أم الألعاب الروسية، ما دفع بالاتحاد الدولي إلى ايقاف نظيره الروسي مؤقتا من المشاركة في اي مسابقة دولية منذ نونبر الماضي وايقاف عدد من العدائين وفرض شروط صارمة على طريقة عمل الوكالة الروسية لمكافحة المنشطات، ما سيؤدي إلى حرمان العدائين الروس من المشاركة في اولمبياد ريو صيف 2016 ما لم ترفع العقوبة في اللحظة الاخيرة وهو أمر مستبعد حتى الان.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.