توقيف مشتبه به بجرائم العنف والسرقة: تدخل موظف شرطة بمكناس

0 227

موظف شرطة بمكناس يستخدم سلاحه الوظيفي لتوقيف مشتبه به في جرائم العنف والسرقة
في صباح يوم الخميس الثامن من فبراير الحالي، تعرض موظف شرطة يعمل بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية في مدينة مكناس لحالة اندفاع قوية، حيث اضطر لاستخدام سلاحه الوظيفي في تدخل أمني لتوقيف شخص يبلغ من العمر 18 سنة، يشتبه في تورطه في عدة جرائم.
وفقًا للمصادر الأمنية، كان المشتبه به قد ارتكب ثلاث عمليات سرقة مرتبطة بالعنف والتهديد باستخدام السلاح الأبيض، بالإضافة إلى تحريض كلب من فصيلة شرسة. وعندما قامت دورية للشرطة بضبط المشتبه فيه، قاوم بقوة وتحريض الكلب المذكور لمهاجمة رجال الأمن، مما أدى إلى إصابة أحد موظفي الشرطة وأحد الضحايا.
لتحييد الخطر الناجم عن الكلب، اضطر الموظف لاستخدام العيارات النارية، والتي أصابت الكلب ودفعت بالخطر عن الأشخاص المتواجدين في المكان. وبعد تنفيذ هذا التدخل الأمني الحاسم، تمكنت الشرطة من توقيف المشتبه به.
وقد تم وضع المشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية، في انتظار استكمال البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، بهدف الكشف عن جميع جوانب وتفاصيل الجرائم المرتكبة، وتحديد الدوافع والخلفيات التي دفعت المشتبه به لارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.
وتم تقديم الإسعافات الضرورية للموظف والمدني المصابين إلى قسم الطوارئ بالمستشفى، لضمان تلقي العناية الطبية اللازمة لهما.
تأتي هذه الحادثة كتذكير بالمخاطر التي تواجهها قوات الأمن أثناء تأدية واجبهم في حفظ الأمن والنظام العام، وتبرز الضرورة الملحة لتعزيز السلامة والحماية لهؤلاء الأفراد الذين يضحون بسلامتهم من أجل حماية المجتمع.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.