توقيع اتفاقية شراكة بين نقابة المحامين بالمغرب وجمعية “عدالة من أجل محاكمة عادلة”

0 924

/ تم مساء اليوم الجمعة بمراكش التوقيع على اتفاقية شراكة بين نقابة المحامين بالمغرب و جمعية “عدالة من أجل محاكمة عادلة”، تروم العمل من أجل اعادة الاعتبار لمهنة المحاماة.

كما تهدف هذه الاتفاقية، التي وقعها كل من رئيس نقابة المحامين بالمغرب السيد الحسين الراجي، ورئيسة جمعية ” عدالة من اجل محاكمة عادلة” السيدة جميلة السيوري، الى المساهمة في تقوية قدرات ومهارات وكفاءات المحامين في جوانب مهنية ترتبط بالدفاع عن الحق وتوفير الضمانات للمحاكمة العادلة للمواطنين.

وأكدت السيدة جميلة السيوري، في تصريح للصحافة، أنه سيتم بموجب هذه الاتفاقية تأسيس مركز للدراسات والأبحاث للمساهمة في كل المجالات المرتبطة اساسا بالميادين التي تشتغل عليها جمعية عدالة والمرتبطة بضمان الامن القضائي والامن القانوني للمواطنين عبر بحوث ورصد وملاحظة المحاكمات واصدار تقارير وعقد ندوات، وذلك للمساهمة في إثراء النقاش العمومي حول قضايا ترتبط بحقوق الانسان.

ومن جهته، أوضح السيد الحسين الراجي أن هذه الاتفاقية تهم مجمل التعاون والشراكة بين النقابة والجمعية، خاصة وأن هذه الأخيرة يقول السيد الراجي- قطعت أشواطا مهمة في تكوين المحامين والقضاة في مجال ضمان المحاكمة العادلة.

تجدر الإشارة الى أن هذه الاتفاقية تم التوقيع عليها على هامش أشغال المؤتمر الوطني الأول لنقابة المحامين بالمغرب، المنظمة يومي 1 و2 أبريل الجاري تحت شعار ” جميعا من أجل الملف المطلبي للمحامين”، بمشاركة أزيد من 300 محامي ومحامية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.