تنويع الاسواق السياحية.. المغرب يستكشف السوق الهنغارية

0 499

يقوم وزير السياحة السيد لحسن حداد خلال شهر ماي المقبل بزيارة عمل إلى هنغاريا بهدف تعزيز تموقع وجهة المغرب بهذه السوق التي تعتبر إحدى أهم الأسواق بأوروبا الوسطى ب 5,6 مليون إقامة في الخارج خلال سنة 2014.

وذكر بلاغ للوزارة أن هذه الزيارة التي تندرج في إطار تنويع الأسواق السياحية، ستشكل فرصة حقيقية للقاء الفاعلين السياحيين وأصحاب القرار الهنغاريين، كما ستمثل مناسبة لاستعراض جاذبية الوجهة المغربية ومؤهلاتها أمام سياح هذه السوق من خلال حملة تواصلية موجهة تأخذ بعين الاعتبار خصوصيات السياح الهنغاريين وانتظاراتهم في مجال السفر.

وأضاف البلاغ أن إحداث خط جوي جديد يربط بين الدار البيضاء وبودابيست يندرج أيضا في إطار أولويات تنمية العلاقات السياحية مع هذه السوق، خاصة من خلال توقيع اتفاقيات شراكة مع معتمدي الأسفار الهنغاريين.

وتعتبر أوروبا الشرقية وهنغاريا أسواقا محتملة بالنسبة للسياحة العالمية بنمو ملموس لعدد السياح الذين يسافرون إلى الخارج. وحسب المنظمة العالمية للسياحة فإن النسبة المتوسطة للمسافرين من أوروبا الشرقية إلى الخارج يتوقع أن ترتفع بشكل ملموس خلال السنوات المقبلة.

وتسجل هنغاريا معدل نمو ب (زائد 3,6 في المئة) وانخفاضا في البطالة بمعدل سنوي يصل إلى 7,7 في المئة، وذلك بفضل الإجراءات الماكرو اقتصادية التي اتخذتها الحكومة والتي ساهمت في تقليص هشاشة البلاد سنة 2015 وجعلها من بين البلدان الأكثر دينامية في الاتحاد الأوروبي.

وأشارت الوزارة إلى أن الهنغاريين أنفقوا خلال إقامتهم بالخارج 1,52 مليار أورو سنة 2014، أي زائد 8,9 في المئة مقارنة مع سنة 2013، مضيفة أن حركة الطيران الجوي انطلاقا من بودابيست ارتفعت ب 7,5 في المئة خلال سنة 2014.

يذكر أن المغرب شارك خلال شهر مارس 2015 في الدورة 37 لمعرض هنغاريا للسياحة عبر تمثيلية المكتب الوطني المغربي للسياحة في أوروبا الشرقية المتواجدة في وارسو.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.