تنظيم ورشة تكوينية لفائدة المتدخلين في قطاع الصيد البحري بأكادير

0 639

تحتضن مدينة أكادير ، يوم غد الأربعاء ، أشغال ورشة تكوينية لفائدة عدد من المتدخلين في قطاع الصيد البحري ، والتي تنظم بمبادرة من المعهد العالي للصيد البحري بأكادير، بشراكة مع الوكالة اليابانية للتنمية الدولية (جيكا).

وأفاد بلاغ للمعهد العالي للصيد البحري بأكادير بأن هذه الورشة سيشرف على تنشيطها الخبير الياباني ، أوسامو بابا، المتخصص في مجال تدبير الصيد البحري الساحلي ، والأستاذ الباحث في جامعة العلوم البحرية والتكنولوجية في طوكيو.

وأضاف البلاغ أن الخبير الياباني سيقدم خلال هذه الورشة عرضا حول نموذج تدبير الصيد البحري الساحلي في اليابان ، إلى جانب تسليط الضوء على الإمكانيات المتاحة لتطوير الصيد الساحلي.

وحسب المصدر نفسه ، فإن تنظيم هذه الورشة يندرج في إطار برامج التكوين الإقليمية في مجال الصيد البحري الموجهة لفائدة الدول الأفريقية الناطقة باللغة الفرنسية ، والتي يجري تنفيذها خلال الفترة ما بين 2015 و 2018 ، وذلك في إطار برنامج التعاون بين دول الجنوب.

وتندرج برامج التكوين الإقليمية في إطار “مشروع تطوير كفاءات الموارد البشرية في قطاع الصيد البحري في الدول الأفريقية الفرنكوفونية “، والذي تشرف على تنفيذه كل من وزارة الفلاحة والصيد البحري Ü قطاع الصيد البحري بالمغرب، والوكالة اليابانية للتنمية الدولية.

للإشارة ، فإن المعهد العالي للصيد البحري بأكادير سبق له أن احتضن في الفترة ما بين 11 فبراير و 11 مارس 2016 ، ورشة تكوينية حول ” النظافة والجودة والصناعة التحويلية للمنتجات البحرية “، والتي استفاد منها 16 مسؤولا ينتسبون لدول السنغال ، والغابون ، وبنين ، والكاميرون ، وكوت ديفوار ، وغينيا ، وموريتانيا ، والطوغو .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.