تنظيم اليوم الجهوي للمستهلك بالداخلة تحت شعار “كيف نشتري عبر الانترنيت بكل ثقة”

0 488

نظمت المندوبية الإقليمية لوزارة الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي بجهة الداخلة وادي الذهب، أمس الأربعاء بالداخلة، اليوم الجهوي للمستهلك لسنة 2016 ، تحت شعار “كيف نشتري عبر الانترنيت بكل ثقة”.

ويندرج تنظيم هذا اليوم التواصلي، الذي حضره، على الخصوص، رؤساء جمعيات حماية المستهلك بالجهة، وممثل المديرية العامة للمنافسة والاستهلاك وزجر الغش بفرنسا، في إطار تخليد اليوم العالمي للمستهلك الذي يصادف 15 مارس من كل سنة.

ويشكل هذا اللقاء، الذي يكتسي أهمية بالنظر إلى التطور السريع الذي أصبح يعرفه قطاع الاتصال، خاصة مجال الانترنت، والذي يساهم بشكل كبير في تطوير مجال التجارة الالكترونية، مناسبة لاستعراض وتدارس الإكراهات ذات الصلة بمجال الشراء عبر شبكة الانترنت وامتلاك الوسائل والآليات القانونية لإجراء المعاملات التجارية في هذا المجال.

وبهذه المناسبة، أكد المندوب الإقليمي للتجارة والصناعة بالداخلة، السيد إبراهيم بنعبد الله، أن تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بالمغرب وخاصة الانترنيت، تمثل حافزا للنمو الاقتصادي وأداة متكاملة للتنافسية، ليس فقط بالنسبة للقطاع الخاص، ولكن أيضا للقطاع العام.

وأوضح المسؤول الإقليمي أن هذه التكنولوجيا تشكل رافعة فعالة لتحديث الإدارة وخلق فرص الشغل وتحسين جودة حياة المواطنين، مذكرا في ذات السياق بأن المغرب شرع في اعتماد برنامج جديد لتحديث وتحسين البنية التحتية للاتصالات الإلكترونية.

وتضمن برنامج هذا اللقاء، تقديم ومناقشة عرضين، الأول حول موضوع “القانون رقم 31.08 القاضي بتحديد تدابير لحماية المستهلك” من تقديم السيد أحمد مصالي، رئيس مصلحة التجارة بالداخلة، والعرض الثاني حول موضوع “الشراء عبر الانترنيت وتدابير السلامة المتخذة” للسيد الركيبي العالم، ممثل النقديات ما بين البنوك.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.