تنظيم الدورة الثامنة للمنتدى الوطني للإعاقة ما بين 29 مارس وفاتح أبريل بسلا الجديدة

0 714

تنظم في الفترة ما بين 29 مارس الجاري وفاتح أبريل المقبل، بمدينة سلا الجديدة، الدورة الثامنة للمنتدى الوطني للإعاقة، تحت شعار “التكفل الكلي والمندمج بالأشخاص في وضعية إعاقة: نموذج المركز الوطني محمد السادس للمعاقين بعد عشرة سنوات من العمل في خدمة هذه الفئة من الساكنة (2006-2016)”.

وأوضح بلاغ للمركز الوطني محمد السادس للمعاقين، أن هذا المنتدى المنظم، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس وبمبادرة من المركز، سيفتتح أشغاله بيوم علمي تحت رئاسة وفد وزاري، كما سيعرف انعقاد العديد من الندوات واللقاءات العلمية التي ستتناول موضوع المنتدى.

ويروم هذا المنتدى الذي ينظم بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني للإعاقة، تسليط الضوء على النتائج الرئيسية التي تم تحقيقها خلال العقد الماضي في ما يتعلق بالنماذج والممارسات الجيدة للتكفل الكلي والمندمج بالأشخاص في وضعية إعاقة، والتي تم تطويرها على مستوى الأقطاب التقنية والأقسام الجهوية للمركز الوطني محمد السادس للمعاقين.

وأوضح البلاغ، أن هذه التظاهرة تهدف إلى تعبئة مجموع المتدخلين في موضوع الإعاقة حول مختلف القضايا الاجتماعية وقضايا الولوج المرتبطة بالتكفل والمندمج والكامل والكلي.

ويتعلق الأمر أيضا، بتقاسم أفضل الممارسات التي وضعتها مختلف الفرق الطبية والتربوية والدراسية وبالإدراج المهني.

وسيسجل المنتدى حضور قرابة 200 شخص من المشاركين والمهنيين المشتغلين في المجال، يمثلون القطاعات الحكومية المعنية والمنظمات غير الحكومية وجمعيات الأشخاص في وضعية إعاقة والأسر والباحثين المختصين.

وسيعرف المنتدى تنظيم العديد من الأنشطة ذات الطابع الطبي والثقافي والفني والرياضي والإبداعي، خاصة اللقاء الوطني الثالث لمسرح وموسيقى الأشخاص في وضعية إعاقة ذهنية، لفائدة الأشخاص في وضعية إعاقة ومجموع الفاعلين المعنيين، بهدف ضمان وتتبع نمو الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة وأسرهم.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.